المساعد العلمي لرئيس الجامعة يترأس اجتماعاً لمناقشة التهيئة لامتحانات كليات المجموعة الطبية

 

تضمن الاجتماع مناقشة ثلاثة محاور الاول تهيئة جميع المتطلبات الضرورية الخاصة باداء امتحانات المجموعة الطبية على اكمل وجه، المحور الثاني توجيه اللجنة المركزية المشكلة لهذا الغرض للتنسيق مع وزارة التعليم العالي واستلام برنامج التصحيح الالكتروني والمشاركة في ورش العمل التي دعت اليها الوزارة وبالوقت المحدد، المحور الثالث مناقشة المقترحات التي قدمها العمداء ومعاونيهم الخاصة باداء الامتحانات في القاعات النموذجية وتجهيزها بالمتطلبات الضرورية لضمان نجاح العملية الامتحانية.

وقد أوصى الاجتماع بضرورة التنسيق مع قسم الإعلام في جامعتنا وقسم الإعلام في مديرية تربية واسط للقيام بحملة إعلامية للتعريف بالتعليمات الخاصة بامتحانات المجموعة الطبية.

يذكر ان وزارة التعليم العالي قررت ان يكون موعد امتحان القبول في كليات المجموعة الطبية ( طب ، طب الاسنان،  صيدلة ) في شهر ايلول المقبل من العام الحالي للفئة المشمولة من خريجي الدراسة الاعدادية ( وفق مايؤهلهم معدلهم ) في عشرين مركزا امتحانيا على الجامعات في المحافظات كافة.

وان الامتحان سيعتمد على المعلومات العامة للطالب وقابلياته الذهنية، وسيتنافس الطلبة للقبول في مقاعد كليات المجموعة الطبية في ضوء معدلهم الذي سيحصلون عليه في امتحان السادس الاعدادي ونتائجهم في الامتحان التنافسي للقبول.

اخبار ومقالات