توجت جامعة واسط بنجاح كبير في مناظرات الجامعات العراقية التي نظمتها الأكاديمية الدولية للقيادة والتنمية بالتعاون مع دائرة الدراسات والتخطيط في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت مسمى مونديال مناظرات الجامعات العراقية

تألقت الطالبة بتول سلمان من جامعة واسط وتمكّنت من تحقيق إنجاز رائع حيث تم اختيارها كأفضل متحدثة في المسابقة تفوقت بتول على العديد من المشاركين الآخرين من جامعات عراقية مرموقة وقدمت أداءً استثنائيًا يليق بمكانة الجامعة ومستوى تعليمها.

تجدر الإشارة إلى أن مناظرات الجامعات العراقية هي فرصة قيّمة للطلاب لتطوير مهاراتهم في النقاش والتواصل والإقناع، وتعزز الروح العلمية والثقافية بين الجامعات المشاركة. ومن خلال تفوق بتول سلمان، أكّدت جامعة واسط قدرتها على تنمية هذه المهارات لدى طلابها وتحفيزهم للمشاركة في فعاليات أكاديمية وثقافية مختلفة.

تعد هذه الإنجازات الأكاديمية مصدر فخر لجامعة واسط وتعكس التزامها القوي تجاه تعزيز مستوى التعليم وتطوير الطلاب وتشكل هذه النتائج الإيجابية دعوة للمزيد من الفرص والتحديات الأكاديمية في المستقبل.

ومن جانب قدم رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور مازن الحسني التهنئة الحارة للطالبة بتول سلمان على هذا الإنجاز المشرف وأعرب عن فخره بتمثيلها الرائع للجامعة في هذه المسابقة الهامة. كما أعربت عن تقديرها للأكاديمية الدولية للقيادة والتنمية ودائرة الدراسات والتخطيط في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تنظيم هذه المسابقة الناجحة وتوفير فرصة مثمرة للطلاب في العراق.

يعكس هذا الإنجاز البارز مدى التميز الأكاديمي في جامعة واسط، ويعزز سمعتها كمؤسسة تعليمية رائدة في العراق. وأهمية تطوير مهارات الطلاب وتعزيز الروح الأكاديمية والثقافية في الجامعة. يتوقع أن يلقى هذا الإنجاز استحسانًا وتقديرًا كبيرًا من المجتمع الأكاديمي والطلاب في جامعة واسط وخارجها.

واشارة الحسني إلى أن جامعة واسط تسعى دائمًا لتطوير بيئة تعليمية حافزة وتوفير فرص متنوعة لطلابها للمشاركة في فعاليات أكاديمية وثقافية. ومن خلال هذا الإنجاز، تؤكد الجامعة على رؤيتها والتزامها بتحقيق التفوق الأكاديمي والتميز في مجالات متعددة.