جامعة واسط تعقد اجتماعا موسعا لمناقشة التوصيات وتقييم عمل اللجان الساندة لمؤتمر فرص العمل الأول للخريجين

عقدت جامعة واسط  اجتماعا موسعا لمناقشة التوصيات وتقييم عمل اللجان التحضيرية والساندة لمؤتمر فرص العمل الاول  للخريجين الذي أقامته الجامعة الشهر الماضي  بمشاركة ممثلين عن وزارة التعليم العالي والحكومة المحلية في واسط ، وعمداء الكليات وجمع من تدريسي الجامعة وطلبتها فضلا عن بعض الشركات العالمية والمحلية .

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسام مجيد الزويني ان الجامعة تولي اهتماما كبيرا بتوصيات المؤتمر ، وتأمل تطبيقها على ارض الواقع بالتعاون مع الشركات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية  .

وأضاف الزويني تم خلال الاجتماع الاستماع إلى تقارير لجنة المتابعة والإحصاء والاطلاع على الاستبيانات التي وزعت خلال المؤتمر لمعرفة آراء المؤسسات والشركات المشاركة فيه والمساهمة في أيجاد حلول حقيقية لمشكلة البطالة وتوفري فرص العمل.

  وأشار رئيس الجامعة إلى إن الاجتماع ناقش نقاط القوة والضعف في التنظيم والاستفادة منها مستقبلا في إقامة المؤتمرات المماثلة فضلا عن متابعة تنفيذ توصيات المؤتمر ورفعها للجهات المختصة لتفعيلها.

يذكر إن المؤتمر بحث كيفية توفير فرص العمل المناسبة للخريجين  بطريقة علمية مدروسة وبالتعاون مع شركات القطاعين العام والخاص لاسيما تلك العاملة في مجال النفط والغاز كالشركة الصينية في حقل الأحدب وشركة كازبروم الروسية في حقل بدرة وشركات حكومية ومحلية متخصصة في مجالات أخرى.

اخبار ومقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *