جامعة واسط تنظم دورة تدريبية عن مشاريع الطلاب الريادية


نظمت كلية الطب في جامعة واسط دورة تدريبية عن مشاريع الطلاب الريادية , بمشاركة رئيس الجامعة وعميد كلية الطب وعدد من تدريسي الكلية وطلبتها .

تهدف الدورة التي تناول فيها مدير برنامج الابتكار النرويجي  الدكتور حسين فلاميرز, , إلى بيان الأسباب التي تؤدي إلى نجاح إدارة المشاريع , الإدارة التي تكمن في تسليم المشروع بنجاح ضمن نطاق الميزانية المحدد ووفق الوقت المتوقع باستخدام المصادر المتاحة , فضلا عن رعاية المبتكرين والمخترعين وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم بغية استثمار اختراعاتهم وابتكاراتهم المتميزة وتوظيفها علمياً وعملياً للاستفادة منها في خطط التنمية الوطنية والمساهمة في حركة النهضة العلمية في العراق ، فضلا عن تدريب التدريسين وطلبة الدراسات الأولية والعليا على ريادة الإعمال وتوفير فرص عمل ذاتية .

تضمنت الدورة التي تستمر مدة أربعة أيام التعريف بالخطوات والشروط التي يجب على صاحب المشروع او الفكرة اتباعها لضمان نجاحه ، والاشارة الى  التحديات والصعوبات التي تقف في طريق المشروع , فضلا عن ضرورة امتلاكه الخبرة والمؤهلات المطلوبة .                                                                                         

أوصت الندوة بضرورة حصول الطالب على التراخيص اللازمة لعمل مشروع ريادي , وضرورة ملازمة العمل والإشراف عليه شخصياً والمتابعة المستمرة له .

اخبار ومقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *