طب واسط تحتفي بعودة احد اساتذتها المبتعثين


طب واسط تحتفي بعودة احد اساتذتها المبتعثين من رحلة الدكتوراه, بعد النجاح الكبير الذي حققه ابن واسط الخير والعطاء, انه الدكتور صالح سلمان , فقد كتب قائلا :
تحية طيبة..
بتوفيق من الله تعالى وبدعم معهود من بلدي الحبيب العراق وكافة مؤسساته العلمية والاكاديمية المعنية في طب واسط ورئاسة جامعة واسط ووزارة التعليم العالي, والدعم والتوجيه المستمر من قبل المشرف الأستاذ الدكتور في جامعة ريدنغ البريطانية حصلت على شهادة الدكتوراه في اختصاص (علم الأنسجة والأجنة) من جامعة ضمن الفترة المحددة. ( Reading University / UK) 
خلال رحلتي للحصول على شهادة الدكتوراه تم بضل الله تعالى انجاز ما ياتي والذي هو اقل ما يقدم لعراقنا الحبيب.
1. نشر ستة بحوث علمية في المجلات العلمية العالمية الرصينة
(Biomedical sciences)2. الحصول على جائزة افضل طالب دكتوراه في كليتي 
3. الحصول على جائزة هي الاولى من نوعها للطلبة العرب والعراقيين كأحد أفضل خمسة طلاب دكتوراه من اصل 1700 طالب دكتوراه من 150 بلد في الجامعة أعلاه.
4. الحصول على جائزة افضل ملصق علمي في المؤتمر العلمي السنوي الذي تنظمه الجامعة اعلاه.
5.المشاركة في العديد من ورشات العمل والمؤتمرات العلمية في المملكة المتحدة والدول الاوربية وكانت المشاركات اما محاضرات او ملسقات علمية تحمل اسم و شعار جامعة واسط. 
6.التكريم من قبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى كأحد افضل 20 طالب عراقي مبتعث الى المملكة المتحدة ممن تمكنوا من نشر ثمان بحوث علمية و خلاصات بحوث كحد ادنى.
7.حضور كل الكورسات النظرية في اختصاصي والاختصاصات المتعلقة والتي من شأنها ان ترفع من مستوى المعلومات وكذلك تساعدني في تطوير مهارات التدريس ومواكبة التطور الحاصل في الجامعات العالمية. 
8.التمكن وبالتعاون مع زملائي من تأسيس رابطة الطلبة العراقيين في جامعة ريدينغ وكنت عضوا ورئيسا للرابطة والتي من خلالها تمكنت من تقديم المساعدة للعديد من الطلبة العراقيين للحصول على قبولاتهم وتفير سكن ملائم لهم في الجامعة اعلاه.
9.التوفيق لتنظيم مؤتمر الأهوار الأول في جامعة ريدينغ وكنت نائبا لرئيس المؤتمر.
10. العمل وما زلت اعمل كمقيم علمي في المجلة العلمية العالمية الرصينة 
.(Scientific Report, nature)
11. التسمية من قبل جامعة ريدينغ كسفيرا ومنسقا لها مع الجامعات العراقية وبالخصوص جامعة واسط بغية مد جسور التعاون العلمي الذي من شأنه الارتقاء بواقع جامعتنا. 
12.اختيار بحثي كأحد افضل ستة بحوث احدثت طفرة على مستوى الاختصاص, وتم القاءه في 
.London Myology Forum

كلية الطب