كلية الإعلام تنظم ندوة علمية عن الإرهاب الالكتروني وسيلة التنظيمات الإرهابية


نظمت كلية الإعلام  في جامعة واسط ندوة علمية بعنوان ( الإرهاب الالكتروني وسيلة التنظيمات الإرهابية)  بحضور جمع من تدريسي وطلبة الكلية   .

تضمنت الندوة محورين ، المحور الأول قدمه الدكتور مصطفى حسين بعنوان ( الإرهاب الالكتروني من الوجهة السياسية) أوضح فيها تعريف الإرهاب من الناحية اللغوية و هو أعمال العنف والعدوان باستخدام وسائل الالكترونية  ومبين فيها ان التنظيمات الإرهابية تستخدم الوسائل الالكترونية فيما تسميها بالحرب الرمزية.

 أما المحور الثاني فكان بعنوان ( الإرهاب الالكتروني وسيلة وأسلوب للتنظيمات الإرهابية ) قدمته الدكتورة إقبال كاظم تطرقت فيها إلى مفهوم الإرهاب الالكتروني ومفهوم الحرب السايبرية والأمن الالكتروني و مميزات الإرهاب الالكتروني وأيضا ومدى صعوبة اكتشاف الجريمة .

أوصت الندوة إلى ضرورة مواجهة الإرهاب الإلكتروني تفعيل التعاون الدولي في العديد من دول العالم من خلال الاتفاقيات الدولية لضبط وتسليم المُجرمين، وإصدار عدد من القوانين التشريعية الجديدة لتجريم أى استخدام غير آمن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق الدائم مع الإنتربول الدولي في مجال تبادُل المعلومات والخبرات الأمنية والفنية في رصد ومُتابعة كافة الأنشطة الإجرامية والإرهابية .

 

كلية الإعلام