كلية الطب جامعة واسط  تقيم ورشة عمل عن مهارات إدارة المجاميع الصغيرة في النظام التكاملي .


أقامت كلية الطب جامعة واسط فرع التشريح والبايولوجي  ورشة عمل عن مهارات إدارة المجاميع الصغيرة في النظام التكاملي بحضور تدريسي وموظفي الكلية

تهدف الورشة الى إعداد كادر ذو كفاءة عالية يكون له القدرة على إدارة المجاميع الصغيرة بشكل صحيح وفعال

وتناولت الورشة  التي قدمتها  المدرس المساعد عايدة حميد  التدريسية في فرع التشريح والبايولوجي بيان إن إدارة المجاميع الصغيرة تعتبر من الأساسيات في النظام التكاملي لكلية الطب حيث يقوم من خلاله الطلبة باكتساب المهارات والمعلومات الطبية بطريقة أكثر فعالية لما لها من أهمية في دفع الطالب إلى الاعتماد على نفسه في التعليم باستخدام العصف الذهني مهارات الإصغاء وطرح  في الأفكار .

وتضمنت الورشة خمسة محاور  بين المحور الأول هم الفروق بين المحاضرات الكلاسيكية ونقاشات المجاميع الصغيرة . وتناول المحور الثاني  المهارات التي يكتسبها الطالب من خلال هذه المجاميع و تطرق المحور الثالث  إلى بيان دور المشرفين على المجاميع الصغيرة و تخصص المحور الرابع  ببيان أهم المشاكل التي يواجها المشرف على المجاميع الصغيرة وكيفية معالجتها . إما المحور الخامس  تناول نصائح لإدارة نقاش فعال .

اوصت الورشة بإعداد استمارة بتقييم أداء الطلبة وتفاعلهم ومشاركتهم خلال النقاشات و إعداد استمارة الطلبة لكي يتم تصحيح إي خلل أو نقص في أداء المشرف مما ينعكس بشكل ايجابي على الطلبة .

اخبار ومقالات