كلية طب الاسنان تقيم ندوة بعنوان ((ماذا اراد الله منا ان نكون؟)) للباحث الاسلامي سماحة السيد بهاء الموسوي


أقامت كلية طب الأسنان في جامعة واسط ندوة ثقافية بعنوان ((ماذا اراد الله منا ان نكون؟)) حاضر فيها الباحث الاسلامي سماحة السيد بهاء الموسوي , وبحضور عدد كبير من الكوادر التدريسية والطلبة في الكلية .

وناقشت الندوة عدة مفاهيم اساسية مرتبطة بعنوان الندوة والتي تدور حول ما يريده الله عز وجل من نا نحن البشر ان نكون عبر نصوص قرآنية صريحة لرسم الأهداف والسعي لها بخطوات رصينة ومدعومة بالثقة , وارتباطها الوثيق بالعلم الذي مثله الله تعالى بانه النور المنير لدروب المؤمنين , وتطرق السيد الموسوي الى مفاهيم عدة منها مجاهدة النفس والاستعانة بالصبر وكذلك تعمق في مجالات التوبة وان يكون الانسان قيوما على نفسه ساعيا في الرقي بها بدون ارهاق وتكلف لان الله تعالى يريد بالإنسان اليسر ولا يريد العسر , مستشهدا بآيات كريمات منها أية الكرسي والنزول بها الى الواقع الدنيوي وتطبيقها بكل شفافية وبساطة ليكون الانسان قيوما على جميع تصرفاته ليكون مستعدا لاستقبال القائم ع .

وتضمنت الندوة طرح العديد من الاسئلة من قبل الحاضرين والاجابة عليها من قبل سماحة السيد  الموسوي لتكون ندوة متفاعلة بامتياز تريد النهوض بواقع الانسان ليكون قويا بوجه التحديات التي يلاقيها في المجتمع من سلبيات وعادات بذيئة .

أشاد عميد كلية طب الآسنان الدكتور جبار السوادني بوعي الطلبة الذين سعوا للتنسيق في اقامة مثل هكذا ندوات من شأنها النهوض بالواقع الاخلاقي والسلوكي للفرد ليتخرجوا اطباء ماهرين متسلحين بجميع مفاصل العلوم لاسيما الدينية .

وأوصت الندوة إلى عدة مفاهيم منها نبذ الاسراف والتشدد والتعصب حتى في العبادات والتحلي بروح التعاون والتكاتف بين افراد المجتمع وتفعيل الجانب الإنساني لأنه المهم في خلق طبيب يبذل الغالي والنفيس من اجل خدمة ابناء بلده.

اخبار ومقالات