نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة  في جامعة واسط ندوة حوارية عن أهمية اللغة العربية لدى الباحثين وطلبة الدراسات العليا بحضور تدريسي وطلبة الدراسات العليا في الكلية

تهدف الندوة التي ألقاها الدكتور مظفر عبد رومي إلى تسليط الضوء على أهمية اللغة العربية في كافة مجالات كونها اللغة الأم ولغة القرآن الكريم معرجا على أهمية إتقان الباحث للغة العربية وأبجدياتها .

وتطرق المحاضر إلى  إمكانية استخدام المصطلحات الانجليزية والأعجمية وعدم إهمالها لكن شريطة أن تكون هذه المُصطلحات محصورة بين الأقواس لبيان أهمية هذا المصطلح في الربط بين هذه المُصطلحات ولُب الموضوع ومحتواه.

وبين المحاضر مفهوم عبارتي (ملخص البحث) و (مُستخلص البحث) وأيهما أصح قولاً حيث ان كلمة مستخلص تعني أن الباحث لا زال طور الاستخلاص والبحث في موضوع رسالته أو أطروحته أو بحثه ، أما مُلخص فتعني أنه تم الانتهاء من تلخيص البحث .

كذلك تطرق إلى كيفية التمييز بين مفردتي (الباب والفصل) وأيهما أصح استخداما ؟ وبين ان مصطلح الباب أعم وأشمل في منهجية البحث حيث أن ارتباط الأبواب الخاصة بالبحث تكون أكثر توسعاً من تسمية الفصل كون أن الباب يكون متضمناً للفصول وارتباط الباب بعنوان البحث أو الرسالة أو الأطروحة يكون مُتسلسلاً ومتدرجاً يبتعد فيه الباحث شيئاً فشيئاً عن منهجية البحث كالتجربة الاستطلاعية والنتائج والإحصائيات لكنها تبقى مرتبطة بعنوان الدراسة والبحث .