وقد بينت هذه الدراسة ان تقدم العمر يتسبب في كثير من التغيرات في جلد الانسان, كظهور التجاعيد والترهل, ويجعله عرضه لكثير من حالات االمرضية مثل سرطان الجلد. وهذه التغيرات التي تطرأ على الجلد بتقدم العمر قد تعود لعوامل وراثية, بيئية او عوامل تتعلق بالتغذية.).

تهدف الدراسة الى معرفة وتتبع التغيرات الحاصلة في الجلد مع تقدم العمر, كالتغيرات الشكليائية , التغيرات الخلوية , التغيرات الحاصلة في سمك طبقة البشرة, تغيرات الغشاء القاعدي للجلد, كما تهدف الى التعرف على التغيرات التي تحدت في مستوى وتركيز الجذور الحرة (Free Radicals) في مصل الدم, وتركيز مضادات الاكسدة (Antioxidants) في الدم مع تقدم العمر.

وقد قسمت الدراسة العينات الى ثلاثة مجاميع حسب العمر, حيث كانت اعمار المجموعة الاولىA)) من(1- 9)سنوات, والمجموعة الثانية ( (Bمن (12 – 30) سنة والمجموعة الثالثة (C) من عمر (40) سنة فما فوق.

وأظهرت الدراسة حدوث نقصان في سمك طبقة البشرة مع تقدم العمر, حيث وجد ان ليس هنالك فرق معنوي في سمك هذه الطبقة بين المجموعتين العمرية الاولى والثانية, بينما كان هنالك فرق معنوي كبير(P<0.05) بين سمك البشرة للمجموعتين الاولى والثانية عند مقارنتها بالمجموعة العمرية الثالثة. اما بالنسبة لسمك الغشاء القاعدي فقد لوحظ ان هنالك زيادة معنوية واضحة في سمك الغشاء بتقدم العمر.

توصلت الدراسة الى ان تقدم العمر له انعكاسات وتأثيرات واضحة على جلد الانسان, وبالتالي فأن تقدم العمر يقود الى حدوث تغيرات في مظهر الجلد وسمكه وكذلك على مستوى التركيب الخلوي للجلد, وايضا يؤدي الى حدوث تغيرات واضحة في سمك طبقة البشرة والغشاء القاعدي بتقدم العمر. بالاضافة الى ذلك فان هنالك تغيرات في مستوى الجذور الحرة ومضادات الاكسدة تحدث كنتيجة لتقدم العمر.