ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة واسط الامن الوجودي وعلاقته باالتعاطف لدى طلبة المرحلة الاعدادية.
تهدف الدراسه التي اعدتها الطالبه فوز علي فاضل الحركاني
الى التعرف على الامن الوجودي والفروق ذات الدلاله الاحصائية فيه لدى الطلبة تبعا لمتغير النوع والصف الدراسي والتخصص فضلا عن التعرف على التعاطف لديهم والفروق ذات الدلاله الاحصائيه تبعا لتلك المتغيرات والعلاقة الارتباطية بين الحالتين والفروق في تلك العلاقة تبعا للمتغيرات المذكورة.
وتبنت الدراسة مقياس الامن الوجودي الذي تكون من ٢٨ فقرة وبناء مقياس التعاطف والذي يتكون من ٢٥ فقرة
وتم تطبيقهما على عينة البحث البالغة ٤٠٠ طالب وطالبه من المرحلة الاعدادية اختيروا بالطريقة العشوائية الطبقية.
واظهرت الدراسة ان طلبة المرحله الاعداديه يتمتعون بمستوى ضعيف في الامن الوجودي .الذكور افضل من الاناث في الامن الوجودي ولا يوجد فرق ذو دلالة احصائية لمتغير الصف والتخصص وان طلبة المرحلة الاعدادية لديهم تعاطف بمستوى عالي ولايوجد فرق للتعاطف حسب نوع المتغير الاجتماعي والصف والتخصص ولا توجد علاقة بين متغيري البحث…