جامعة واسط تقيم احتفالية كبيرة بمناسبة إقرار قانون هيئة الحشد الشعبي


%d8%ad%d8%b4%d8%af-1
اقامت جامعة واسط احتفالية كبيرة بمناسبة إقرار مجلس النواب العراقي  قانون هيئة الحشد الشعبي بمشاركة رئاسة الجامعة والناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي وعدد من اساتذة الجامعة وطلبتها.
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبد الرزاق احمد النصيري في كلمته بالمناسبة : ان الحشد الشعبي اصبح اليوم قوة جبارة لايستهان بها محليا وإقليماً ودوليا لانها هدت اركان الدواعش ومن ساندهم من دواعش السياسة ، والفضل يعود الى الفتوى المباركة للسيد السيستاني .
من جهته اكد الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي : ان العراق يمتلك تاريخا وحضارة مشرقة وخيرات ونعم كثيرة ، لذلك فانه كان مستهدفا طوال العصور ، ولايزال الاستهداف مستمرا ولديه من القدرة على التكيف على مواجهة التحديات بما يسمح بالتقدم للامام ومواجهة تلك التحديات .
واضاف ان الحشد الشعبي لاينتهي بظرف يوم او سنة لان التهديد قد يستمر لسنوات ، وجاء تشكيل الحشد الشعبي في وقت تعرض فيه العراق الى هزة ارتدادية عنيفة متمثلة بداعش التي كانت في يوم ما تهدد بضياع الدولة وتدمير المجتمع واراقة الدماء في كل مكان .
وتابع قائلا : لذلك فان اقرار القانون هو نصر لكل العراقيين لان الحشد ممثل لكل الطوائف والقوميات ولايختزل بطائفة بعينها من جهة ، كذلك فان اقراره اسكت جميع الاصوات التي كانت تتحدث بالتلميح تارة وتكيل الاتهامات الباطلة بالعلن تارة اخرى ، كما انه حفظ حقوق المتطوعين من ابنائه الذين لبوا نداء الدفاع عن الوطن .
وفي نهاية كلمته شكر النائب احمد الاسدي ادارة الجامعة واساتذتها وطلبتها لدعمهم الكبير للحشد الشعبي فضلا عن شكره للشباب الذين لاتقل كلماتهم في مواقع التواصل الاجتماعي عن هدير الرصاص للمتطوعين وهو عامل معنوي ساعد على بلورة اقرار القانون .
وقد تضمنت الاحتفالية القاء كلمات وقصائد شعرية مجدت بطولات الحشد الشعبي وتضحياته الكبيرة .
 

اخبار ومقالات