كلية الإعلام في جامعة واسط تنظم  ندوة علمية بعنوان دور الحشد الشعبي في تعزيز انتصارات القوات المسلحة


 

نظمت كلية الأعلام في جامعة واسط ندوة علمية بعنوان  دور الحشد الشعبي في تعزيز انتصارات القوات المسلحة بمشاركة مجموعة من التدريسيين والطلبة.

 تضمنت الندوة  التي دارها  الأستاذ حسين سعدي ثلاث محاور ، الأول كان عن  آليات الأعلام الحربي في دعم الانتصارات  موضح فيه الأساليب التي يستخدمها الأعلام الحربي من خلال إبراز بطولات الحشد الشعبي المقدس في مواجهة الإرهاب . و المحور الثاني تناول دور المرجعية الدينية في تشكيل الحشد الشعبي وابرز التطورات والمتغيرات الأمنية التي حققها في العراق بشكل خاص والعالم بشكل عام . أما المحور الثالث ناقش فتوى الجهاد الكفائي  والانتصار المؤكد بأعلام مؤيد مبينا فيه مدى أهمية فتوى الجهاد الكفائي التي أطلقها السيد السيستاني حفظه الله وكيف قام الأعلام بنشر هذه الفتوى ونشرها في جميع محافظات العراق .

وعلى هامش الندوة  كانت هناك مشاركة للطالب في قسم الصحافة محمد اياد تحت عنوان ( دور الشعراء الشعبيين في دعم قوات الحشد الشعبي المقدس) تكلم فيه عن مفهوم الشعر الشعبي مبينا أنواعه وكيف أن المتلقي يجده جميلا ومؤثرا في المواضيع العديدة وكيف جسد الشعراء أروع ملاحم الحشد الشعبي المقدس . وبعدها فتح باب النقاش مما أغنى الندوة بمعلومات مهمة

كلية الإعلام