ناقشت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة واسط رسالة الماجستير الموسومة تأثير استراتيجية التعلم المتمازج بأسلوب المجموعات الصغيرة في بعض القدرات الحركية وأداء فعالية رمي القرص للطالبات .
تهدف الدراسة التي اعدتها الطالبة حنين ميسم عبد الأمير ، إلى إعداد وحدات تعليمية باستعمال إستراتيجية التعلم المتمازج وأسلوب المجاميع الصغيرة الغير متجانسة في بعض القدرات الحركية وتعلم الأداء الفني في رمي القرص للطالبات .
بينت الرسالة تفوق المجموعة التجريبية التي استعملت استراتيجية التعلم المتمازج بأسلوب المجاميع التعليمية الصغيرة غير المتجانسة على المجموعة الضابطة وفق ما أظهرته نسب التطور بين الاختبارات القبلية والبعدية لمجموعتي البحث ، وان التعلم بأسلوب المجاميع الصغيرة الغير متجانسة قد حقق مستوى تعلم أفضل من المجموعة الضابطة في بعض القدرات الحركية وأداء رمي القرص للطالبات.
وقد أوصت الرسالة بضرورة التأكيد على استعمال التعلم المتمازج في تعليم المهارات والفعاليات الرياضية ومتطلبات الحركية والبدنية ومنها فعالية رمي القرص ، اهمية استعمال أسلوب المجموعات التعليمية الصغيرة غير المتجانسة في تعليم المهارات والفعاليات الرياضية ومنها فعالية رمي القرص ، اجراء بحوث أخرى باستعمال استراتيجية التعلم المتمازج وبأساليب التعلم التعاوني الأخرى كالمجاميع التعليمية الصغيرة المتجانسة والاستقصائي وغيرها، فضلا عن عقد ندوات ونقاشات الغرض منها توجيه المدرسين إلى ضرورة التنويع في عملية التعلم وباستعمال الاستراتيجيات الحديثة وخاصة الالكترونية وان تكون مرافقة او بديلة عن الأسلوب ألآمري أو المتبع من قبل المدرس .