نظم مركز التعليم المستمر في جامعة واسط بالتعاون مع مديرية دفاع مدني واسط ورشة عمل عن الدفاع المدني بمشاركة موظفي الأقسام الداخلية في الجامعة.

وقال مدير مركز التعليم المستمر الأستاذ المساعد الدكتور جبار هليل إن عقد الورشة يأتي في إطار مجموعة من الدورات والورش التي أقامها مركز التعليم المستمر بالتعاون مع قسم شؤون الأقسام الداخلية في العطلة الصيفية ضمن  استعدادات الجامعة  للعام الدراسي الجديد.

تهدف الورشة إلى التعريف بأهمية تعزيز الجانب الوقائي لدى الموظفين ودوره في الحفاظ على الأرواح والممتلكات والسلامة العامة من خلال وجود أجهزة إطفاء الحريق في أماكن العمل القريبة وتدريب الموظفين على استعمالها، فضلا عن معرفة كيفية التعامل مع أنواع الحرائق المختلفة سواء كانت حرائق صلبة مثل الخشب أو سائلة مثل الزيوت أو الغازية مثل المواد الكيماوية ووسائل الإطفاء المناسبة لكل منها.مشيرا إلى أهمية إجراء الصيانة الدورية لمطافئ الحريق وأجهزة الإنذار  من قبل فرق الدفاع المدني أو الجهات المختصة .

تناولت الورشة التي أدارها معلم التدريب مفوض الشرطة محمد صكبان عدة محاور منها التعريف بالسلامة العامة والدفاع المدني وأهميته وضرورة عدم بقاء شعارات السلامة والوقاية والدفاع المدني مجرّدة ومحاولة تطبيقها وإنزالها على أرض الواقع وتفعيلها ما أمكن وإجراءات السلامة العامة.

أوصت الورشة بضرورة التوعية والتثقيف بالسلامة العامة والدفاع المدني والتخطيط والوقاية ضرورية جداً لمنع الحوادث أو الكوارث قبل وقوعهاً، لا بعد وقوعها لتحقيق الأمن والسلامة العامة،وأهمية وجود الطفايات وأجهزة الإنذار المبكر المناسبة بأنواعها للتعامل مع جميع الطوارئ للأحداث.

By admin