صدر حديثا  للتدريسي في كلية الإعلام جامعة واسط الدكتور سلام منعم زامل كتاب(اقتصاديات وسائل الإعلام ) , تناول الكتاب الكيفية التي يتم من خلالها ربط النظرية الاقتصادية والأساليب الكمية لعلوم القرار بالبيئة الواقعية لنشاط الاعمال الإدارية والتسويقية والإنتاجية للمؤسسات الإعلامية كما وتناول دراسة الموضوعات والمفاهيم الاقتصادية المختلفة والتي يحتاجها متخذ القرار في مختلف المؤسسات الإعلامية عن دار النور للنشر .

وقال مؤلف الكتاب إن الإعلام اليوم أصبح واحد من أهم الدعائم الأساسية لاقتصاديات بلدان العالم في الوقت الحاضر فالإعلام نفسه قد أصبح صناعة متكاملة مثلها مثل الصناعات الاخرى فتأثيره واضح على حركة المجتمع بما يمتلكه من إمكانات تقنية ونفوذ واسع مكنه لان يكون سلطة لها دور سياسي واقتصادي وثقافي واجتماعي في الزمن الحاضر.

يذكر ان الكتاب يتكون من تسعة فصول هي طبيعة ومفهوم علم الاقتصاد  واقتصاديات الإعلام(المفهوم والأهمية) و مفهوم وتعريف صناعة الإعلام وتمويل المؤسسة الإعلامية واقتصاديات الصحافة واقتصاديات صناعة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإنتاج الإعلامي المفهوم والعناصر والمراحل والإعداد الموازنات في المؤسسات الإعلامية وإدارة المؤسسات الاعلامية, ويعد هذا الكتاب كمتطلب دراسي لطلبة كليات الإعلام .