كلية التربية تناقش رسالة ماجستير حول اثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي ودافعيتهن نحو مادة العلوم
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية جامعة واسط اثر إستراتيجية فجوة المعلومات في تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي ودافعيتهن نحو مادة العلوم للطالبة ندى بدر حسين الصافي .
تهدف الرسالة إلى معرفة اثر هذه الإستراتيجية من خلال فرضيتين صفريتين تقولان من انه لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 0،05) بين متوسط درجات تحصيل تلميذات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن بإستراتيجية فجوة المعلومات وبين متوسط درجات تحصيل تلميذات المجموعة الضابطة اللاتي يدرسن بالطريقة الاعتيادية وكذلك في الدافعية نحو مادة العلوم .
وواوضحت الرسالة إن مجتمع البحث تحدد بتلميذات الصف الخامس الابتدائي في مدرسة التسامي للبنات في قضاء الحي محافظة واسط والبالغ عددهن (51) تلميذة تم توزيعهن عشوائيا بواقع (26)تلميذة للمجموعة التجريبية وتدرس مادة العلوم بإستراتيجية فجوة المعلومات و(25) تلميذة للمجموعة الضابطة تدرس المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية .
وبينت الرسالة إلى حصول مكافأة المجموعتين بمتغيرات العمر الزمني والذكاء معدل السنة السابقة درجات الفصل الأول لمادة العلوم توصلت إلى انه يوجد فرق دال إحصائيا بين المجموعتين التجريبية والضابطة في متغير التحصيل لصالح المجموعة التجريبية وكذلك في متغير دافعية التعليم لنفس المجموعة.