تهدف المحاضرة  التي قدمها  المدرس معمر عقيل عبيد التدريسي في قسم ادارة الاعمال إلى التعريف بان الكثير من الهيئات والجمعيات في مختلف دول العالم قد بدأت بالاهتمام  بنمط  جديد من التسويق، عرف بالتسويق الأخضر يتمحور حول الالتزام  بالمسؤولية البيئية في ممارسة الأنشطة التسويقية ، وتقديم إطار نظري برؤية متكاملة عن التسويق الاخضر من حيث المفهوم والأهمية والاختلاف عن التسويق التقليدي ودراسة مداخله باعتباره بدا  يعادل الميزة التنافسية ، وإظهار أن التسويق الاخضر لا يطبق في قطاع دون آخر وإنما يطبق في جميع القطاعات .

تضمنت المحاضرة تقديم معالجة لبعض القضايا المعقدة التي برزت إلى السطح مثل التغير المناخي العالمي، وتزايد استنزاف الموارد الطبيعية، وتلوث الهواء الناجم عن الغازات العادمة ، وتلف طبقة الأوزون في الغلاف الجوي وتسرب المواد السامة وقتل النشاط الحيوي، وإنتاج وتسويق سلع ضارة بالبيئة والإنسان، فضلا عن سوء تعامل الإنسان مع البيئة .

يذكر ان مفهوم التسويق الأخضر قد  نشره المحاضر  على شكل بحث علمي في مجلة الاقتصاد الحيوي والسياسة البيئية الحيوية التي تصدرها دار العلماء الشباب الروسية .