بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مازن حسن جاسم الحسني تم في كلية التربية للعلوم الإنسانية مناقشة رسالة ماجستير الموسومة (التفكير ألاختراقي وعلاقته بالمواجهة الايجابية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية في محافظة واسط ).
تهدف الرسالة التي أعدها الطالب (علي فرحان عواد الطائي ) التعرف على درجة التفكير ألاختراقي والمواجهة الايجابية والفروق ذات الدلالة الإحصائية لدى مدرسي المرحلة الإعدادية على وفق متغيري الجنس والتخصص فضلا عن معرفة العلاقة الارتباطية بين التفكير ألاختراقي والمواجهة الايجابية .
وتم في الدراسة اختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية ذات التوزيع المتناسب اذ بلغت 400 مدرس ومدرسة من محافظة واسط .
وتوصلت الرسالة إلى امتلاك مدرسو المرحلة الإعدادية تفكيرا اختراقيا وليست هناك فروق ذات دلالة إحصائية في التفكير الاختراقي تبعا لمتغيري الجنس والتخصص ، وكذلك ليست هناك فروق ذات دلالة إحصائية تبعا للتفاعل بين الجنس والتخصص .
وأوصت بالطلب من وزارة التربية الاهتمام بالدراسات التي تجري على المدرسين والأخذ بالتوصيات التي تطرحها تلك الدراسات كونها احد أركان العملية التربوية والتعليمية .
وتقترح بإجراء دراسة عن التفكير ألاختراقي وعلاقته بالمواجهة الايجابية لدى طلبة الجامعة .
Khalid Alnuaimi و٣٥ شخصًا آخر
١٠ تعليقات
أعجبني
تعليق
مشاركة