كيو اس QS


تصنيفات ذات علاقة Other related rankings
الشروحات التفصيلية الخاصة بآلية وتقدم جامعتنا في تصنيف كيو اس للاستفادة والرجوع
تصنيفي كيو اس العالمي والمنطقة العربية QS WUR and Arab Region
تصنيفات كيو اس الجامعية – التصنيف العالمي والتصنيف حسب المنطقة (تصنيف جامعات العالم، تصنيف قارة اسيا، التصنيف العربي، امريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريب، اوربا)
QS University Rankings – World and Regional Rankings (WUR, Asia, Arab, LatAm & Caribbean, Europe)
المؤشر مع الرمز (↔) يعني ان هذا المؤشر موجود في تصنيفات اخرى ويتم تحديثه بنفس القيمة المدخلة بالتبويبات التصنيفية المختلفة. في حين يدل الرمز ⨂ الى ان المؤشر تم رفضه لعدم مطابقته المواصفات.
بيانات المؤسسة Institution Data
البيانات ادناه مطلوبة للمنافسة على تصنيفي كيو اس للمستوى العالمي وللمنطقة العربية والتي يتم تزويد لجنة كيو اس بها من قبل الاقسام ذات العلاقة في رئاسة الجامعة حصرا في موعد اقصاه 10-شباط من كل سنة
المؤشر | دائمي Full time | مؤقت Part time | Indicator |
أعضاء الهيئة التدريسية (↔) | 1693 | N/A | Faculty Staff |
أعضاء الهيئة التدريسية الذكور (↔) | 986 | N/A | Faculty Staff Male |
أعضاء الهيئة التدريسية الاناث (↔) | 707 | N/A | Faculty Staff Female |
أعضاء الهيئة التدريسية الدوليين (↔) | 2 | N/A | International Faculty Staff |
أعضاء الهيئة التدريسية (الدكتوراه) (↔) | 734 | N/A | Staff with PhD |
طلبة الدراسات الأولية (↔) | 15364 | N/A | Students Undergraduate |
طلبة الدراسات الأولية الدوليين (↔) | 5 | N/A | Undergraduate International Students |
طلبة الدراسات الأولية ضمن برامج التوأمة (تم استضافتهم) (↔) | 0 | N/A | Undergraduate Exchange Students – Inbound |
طلبة الدراسات الأولية ضمن برامج التوأمة (تم ارسالهم) (↔) | 0 | N/A | Undergraduate Exchange Students – Outbound |
طلبة الدراسات العليا (↔) | 1250 | N/A | Graduate/Postgraduate Students |
طلبة الدراسات العليا الدوليين (↔) | 3 | N/A | Graduate/Postgraduate International Students |
طلبة الدراسات العليا ضمن برامج التوأمة (تم استضافتهم) (↔) | 0 | N/A | Graduate/Postgraduate Inbound Exchange Students |
طلبة الدراسات الأولية ضمن برامج التوأمة (تم ارسالهم) (↔) | 0 | N/A | Graduate/Postgraduate Outbound Exchange Students |
العدد الكلي للطلبة (↔) | 16614 | N/A | Students – Overall |
العدد الكلي للطلبة الدوليين (↔) | 8 | N/A | International Students – Overall |
الطلبة الدارسين عن بعد (↔) | 0 | N/A | Students – Distance |
العدد الكلي لطلبة التوأمة الذين تم استضافتهم (↔) | 0 | N/A | Exchange Students – Inbound |
العدد الكلي لطلبة التوأمة الذين تم ارسالهم (↔) | 0 | N/A | Exchange Students – Outbound |
اجمالي الطلبة الذكور (↔) | 7475 | N/A | Students Male |
اجمالي الطلبة الاناث (↔) | 9139 | N/A | Students Female |
عدد بلدان الطلبة الاجانب (↔) | 4 | N/A | Count of places of origin |
اجمالي البرامج الدراسية في مرحلة البكالوريوس | 54 | N/A | Number of total undergraduate degree programs offered |
اجمالي البرامج الدراسية في مرحلة الدراسات العليا (↔) | 56 | N/A | Number of total postgraduate degree programs offered |
اجمالي البرامج الدراسية في مرحلة البكالوريوس المقدمة اونلاين (↔) | 0 | N/A | Number of total undergraduate degree programs offered online |
معدل استمرار الطلبة لإكمال دراستهم (%) “المقصود الطلبة الي يكملون دراسات عليا بنفس الجامعة او جامعات أخرى وضمن سنتين من تخرجهم” | 50 | N/A | Student Continuation Rate (in %) |
اجمالي البرامج الدراسية في مرحلة الدراسات العليا المقدمة اونلاين (↔) | 0 | N/A | Number of total postgraduate degree programs offered online |
معدل البقاء بالاستمرارية بالدراسة (%) “المقصود به معدل طلبة المرحلة الأولى الي يستمرون بدراستهم للمراحل الأخرى دون ترك او تأجيل” (↔) | 95 | N/A | Student Retention Rate (in %) |
معدل الإنجاز (%) “المقصود به نسبة الطلبة الذين يحصلون على الشهادة ضمن المدة المحددة لهم 100%” (↔) | 90 | N/A | Completion Rate (in %) |
الطلبة الحاصلين على الشهادة الأولية كجيل اول بالنسبة لعوائلهم او من يتولى رعايتهم (↔) | 7 | N/A | First Generation Learners (in %) |
اجمالي عدد الدورات غير المنتظمة باتجاه شهادة معينة المقدمة اونلاين (كالسرتيفيكات والدروس المهنية) التي يمكن ان تنقل وحداتها للاستفادة منها في شهادة ما (↔) | 0 | N/A | Total number of non-degree courses offered online (e.g. micro credentials / vocational courses) that allow transfer of credits to degrees |
معدل اجور التعليم Average Tuition Fees
المؤشر | Currency$ | Indicator |
اجور طلبة الدراسات الاولية المحلين بالسنة الدراسية (↔) | $1000 | Undergraduate Fees – Domestic |
اجور طلبة الدراسات الاولية الدوليين بالسنة الدراسية (↔) | 0 | Undergraduate Fees – International |
اجور طلبة الدراسات العليا المحليين بالسنة الدراسية (↔) | $3000 | Graduate/postgraduate Fees – Domestic |
اجور طلبة الدراسات العليا الدوليين بالسنة الدراسية (↔) | 0 | Graduate/postgraduate Fees – International |
اجمالي الاجور الدراسية لاكمال برنامج دراسي لطلبة الدراسات الاولية المحليين (↔) | $2500 | Overall Student Fees – Domestic |
اجمالي الاجور الدراسية لاكمال برنامج دراسي لطلبة الدراسات الاولية الدوليين (↔) | 0 | Overall Student Fees – International |
عدد الطلبة الذين يمنحون بعثة دراسية مغطاة بالكامل “تذكر نسبة مئوية وليس مبلغ” (↔) | 100% للمقبولين مركزيا وتطبق الاجور اعلاه للمقبولين بقنوات اخرى كالمسائي | How many students receive a scholarship covering 100% of their fees? |
عدد الطلبة الذين يمنحون بعثة دراسية مغطاة على الاقل 50% “تذكر نسبة مئوية وليس مبلغ” (↔) | %30 للمقبولين خارج القبول المركزي من القنوات الاخرى كالمسائي | How many students receive a scholarship covering at least 50% of fees? |
احصائيات التوظيف في ضوء استطلاع الخريجين Employment Statistics
المؤشر | لا يمكنه العمل الان Unavail. for work | In FT further study | الخريجين الباحثين عن عمل Unemp. | الخريجين العاملين Employed grads | مجموع المستجيبين Total respondents | عدد الخريجين (اولية وعليا خلال 12 شهر) Total grad stdts | Indicator |
عدد الطلبة ⨂ | 5 | 200 | 450 | 600 | 1050 | 4782 | Number of Students |
متوسط راتب الخريج بالدولار | 500 | Median Grad Salary (USD) | |||||
النسبة المئوية (%) تحسب تلقائيا | 0.5 | 19.0 | 42.9 | 57.1 | 22 | Percentage % (Auto) | |
معدل توظيف كيو اس (%) يحسب تلقائيا | 57.1 | QS Employment Rate %: (Auto) |
ادلة احصاءات التوظيف Employment Statistics evidence
متى تمت مشاركة الاستطلاع مع الطلبة؟ | قبل او (اقل من 6 اشهر، 7-11 شهر، 12-15 شهر، اكثر من 15 شهر بعد) التخرج | When was the survey shared with students? |
في اي سنة تم اجراء الاستطلاع؟ | 2023 | Which year was the survey conducted? |
رابط او لقطة شاشة للتقرير الذي يثبت هذه الارقام ⨂ | https://drive.google.com/file/d/1QuwZ-stJWGTO8G_mANcx6L4BkZbhjndr/view | Link or screenshot of report evidencing these numbers: |
السمعة الاكاديمية وارباب العمل Academic and Employer Reputation
بيانات السمعة الاكاديمية وارباب العمل مطلوبة للمنافسة على تصنيفي كيو اس للمستوى العالمي وللمنطقة العربية والتي يتم تزويد لجنة كيو اس بها من قبل الاقسام الدراسية في كل كلية حصرا في موعد اقصاه 10-كانون الثاني من كل سنة
كيو اس العالمي للتخصص QS Subject
البيانات ادناه مطلوبة للمنافسة على تصنيف كيو اس العالمي للتخصص والتي يتم تزويد لجنة كيو اس بها من قبل اي تشكيل له علاقة بذلك في موعد اقصاه 10-شباط من كل سنة.
اﻟﻜﻠﻴﺔ College | اﻟﻘﺴﻢ Department | اﻟﱪاﻣﺞ اﻟﺪراﺳﻴﺔ اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﺲ Academic program (B.) | اﻟﱪاﻣﺞ اﻟﺪراﺳﻴﺔ اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺪﺑﻠﻮم اﻟﻌﺎﱄ Academic program (D.) | اﻟﱪاﻣﺞ اﻟﺪراﺳﻴﺔ اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﻤﺎﺟﺴﺘﲑ Academic program (M.) | اﻟﱪاﻣﺞ اﻟﺪراﺳﻴﺔ اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ ﻟﻤﺮﺣﻠﺔ اﻟﺪﻛﺘﻮراه Academic program (Ph.D.) |
الاختصاصات المؤشرة على كيو اس هب

ادناه طريقة البحث للنتاج البحثي على سكوبس لخمس سنوات Below research outcomes for five years span
بعد الضغط على الزر اعلاه والتأكد من الدخول بحساب سكوبس لتظهر لكم النتائج، نختار البحث بجهة الانتساب ثم نكتب “Wasit University” كما موضح بالمستطيل الاحمر باعلى الصورة ثم نحدد سنوات النتاج البحثي ضمن المدى المحدد من قبلنا مثلا من 2020 الى 2025 كما مبين بالمستطيل الاحمر في جنب الصورة وكما موضح ادناه

نضغط “Show all” اسفل “Subject area” الموضحة بالمستطيل الاحمر الصغير جنب الصورة بعدها تفتح لنا قائمة بالتخصصات نختار الهندسة مثلا وكما موضح بالمسطيل الاحمر الكبير ثم نضغط “Limit to” وكما موضح بالصورة ادناه

نضغط “Show all” اسفل “Document type” الموضحة بالمستطيل الاحمر الصغير جنب الصورة بعدها تفتح لنا قائمة بالمنشورات المختلفة من قبل التخصص الذي تم اختياره اعلاه وكما موضح بالمسطيل الاحمر الكبير. بعدها نختار نوع المنشور حسب المطلوب من قبل كيو اس المبين بالضغط على الزر “Included and Excluded paper on Scopus” اعلاه ثم نضغط “Limit to” وكما موضح بالصورة ادناه

بأمكاننا الضغط على “Show all” اسفل “Keyword” ليظهر لنا تفصيل اكثر عن المنشورات حسب الكلمات الدلالية العامة وكما موضح بالصورة ادناه

بعد ذلك عند اللانتقال لاعلى صفحة البحث سيظهر لنا النتاج البحثي للاختصاص المحدد خلال المدة المحددة كما مبين بالمستطيل الاحمر الصغير وكما موضح بالصورة ادناه

كيو اس للاستدامة QS Sustainability
البيانات ادناه مطلوبة للمنافسة على تصنيف كيو اس للاستدامة والتي يتم تزويد لجنة كيو اس بها من قبل اي تشكيل له علاقة بذلك في موعد اقصاه 1-نيسان من كل سنة.
التأثير البيئي Environmental Impact
هذا المؤشر يضم ثلاث متغيرات مهمة هي الاستدمة البيئية، التعليم البيئي، والبحث البيئي
الاستدامة البيئية | الرابط – URL | Environmental Sustainability |
الرابط الخاص بسياسة الاستدامة الخاصة بمؤسستك/ سياسة العمل الخاص بالمناخ لمؤسستك | https://uowasit.edu.iq/scap | Link to your institution’s sustainability/climate action policy. |
هل تقدم مؤسستك تدريبًا سنويًا إلزاميًا مخصصًا حول الجوانب البيئية للاستدامة لأعضاء هيئة التدريس (أعضاء هيئة التدريس والموظفين المحترفين)؟ يرجى إدخال رابط للتدريب | اي من المجاميع التالية تتلقى التدريب؟ Which of the following groups receive this training الطلبة Students الكادر Staff كليهما Both عزز اجابتك بالادلة Please provide evidence to support your answers for the above | Does your institution provide mandatory annual dedicated training on environmental aspects of sustainability for staff members (faculty and professional staff members)? Please insert link to training/evidence description: |
هل تمتلك مؤسستك أداة تقييم لتقييم معرفة وثقافة الاستدامة لدى جميع الموظفين (الأكاديميين والمهنيين) | لطفاً ضع صح للخيارات المتوفرة لديك Please tick all answers that apply. ضع صح اذا كان متوفرا Tick if applicable اذا كانت الاجابة نعم، هل الاداة سولي تست تاسك؟ If yes, is this tool Sulitest TASK? اذا كانت الاجابة لا، عزز اجابتك بالادلة لاداة التقييم المستخدمة If no, please provide evidence of the assessment tool used | Does your institution have an assessment tool for assessing sustainability literacy and knowledge of all staff (Academic and Professional) |
هل تمتلك مؤسستك أداة تقييم لتقييم معرفة وثقافة الاستدامة لجميع الطلاب؟ | لطفاً ضع صح للخيارات المتوفرة لديك Please tick all answers that apply. ضع صح اذا كان متوفرا Tick if applicable اذا كانت الاجابة نعم، هل الاداة سولي تست تاسك؟ If yes, is this tool Sulitest TASK? اذا كانت الاجابة لا، عزز اجابتك بالادلة لاداة التقييم المستخدمة If no, please provide evidence of the assessment tool used | Does your institution have an assessment tool for assessing sustainability literacy and knowledge of all students? |
الرابط الخاص بمؤسستك للمشتريات الخاصة بالاستدامة/ بسياسة المشتريات | https://uowasit.edu.iq/sppp | Link to your institution’s sustainable procurement / purchasing policy. |
الرابط الخاص بسياسة الاسثمار في الاستدامة لمؤسستك | https://uowasit.edu.iq/sip | Link to your institution’s sustainable investment policy. |
رابط المجموعات الطلابية الذي يهدف إلى المشاركة في الاستدامة. | https://uowasit.edu.iq/sss | Link to student led society whose purpose is to engage with sustainability. |
هل تقوم جامعتك بالإبلاغ عن انبعاثات الكربون الخاصة بها بما يتماشى مع معيار بروتوكول غازات الاحتباس الحراري للشركات أو أي معيار آخر مستخدم بشكل شائع؟لطفاً، عزز اجابتك لاخر عملية تمت بهذا الصدد | https://uowasit.edu.iq/uigreenmetric | Does your university report its carbon emissions in line with the GHG Protocol Corporate Standard or another commonly? Please provide evidence of the last conducted inventory used standard |
لطفاً تقديم إجمالي انبعاثات الكربون من النطاقين 1 و2 بوحدة طن (t) من مكافئ ثاني أكسيد الكربون (CO2) (e). يرجى الاطلاع على التعليمات. | 4 | Please provide the total Scope 1 and 2 carbon emissions in tCO2e (tons (t) of carbon dioxide (CO2) equivalent (e). Please see instructions. |
الرجاء إدخال السنة التي بدأت فيها عملية تسجيل انبعاثاتك وفقًا لمعايير غازات الاحتباس الحراري – راجع علامة التبويب “التعريف” لمزيد من التفاصيل. | 2024 | Please enter the year you began recording your emissions to GHG standards – see the definition tab for more detail. |
هل لدى جامعتك هدف لخفض الكربون يغطي انبعاثات النطاقين 1 و2 بحلول عام 2050 على الأقل؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فيرجى ترك حقل الدليل فارغًا | https://edus.uowasit.edu.iq/?page_id=2224&lang=en | Does your university have a carbon reduction target covering Scope 1 & 2 emissions by at least 2050? If not, please leave the evidence field blank |
يرجى إضافة كمية الطاقة المولدة في الحرم الجامعي من خلال مصادر الطاقة المتجددة، بالكيلووات في الساعة، خلال آخر سنة إعداد تقرير. ويشمل ذلك الطاقة المستهلكة أو المخزنة أو المباعة. | 1819 | Please add the amount of energy generated in campus through renewable sources, in kWh, for the last reporting year. This would include energy consumed, stored or sold on. |
يرجى تقديم المساحة الإجمالية لمبنى الحرم الجامعي (مساحة البنايات فقط) الخاص بك. راجع التعليمات. (https://support.qs.com/hc/en-gb/articles/8568859719708-Environmental-Sustainability) | 41621 | Please submit your total campus building footprint. See instructions. |
يرجى تقديم السنة التي التزمت فيها مؤسستك علنًا بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري. إذا لم تلتزم بذلك، فيرجى ترك حقل الدليل فارغًا. (توجد مؤسسات خاصة للانضمام لذلك وهذا يتطلب سياسة جامعة) | 2030 | Please provide the year your institution has publicly committed to reaching net-zero. If you have not committed to this, please leave the evidence field blank. |
التعليم البيئي | الرابط – URL | Environmental Education |
هل تقدمون مواد دراسية فصلية او سنوية تعليمية خاصة بعلم المناخ و/أو الاستدامة البيئية؟ | https://uowasit.edu.iq/cses | Do you offer courses that teach specifically on climate science and/or environmental sustainability? |
نقدم مثل هذه المواد وهي مرتبطة باعتمادات معترف بها رسميًا (على سبيل المثال، نظام التحويل والتراكم الأوروبي – ECTS، في أوروبا) | https://uowasit.edu.iq/cses | We offer these courses and they are linked to officially recognized credits (e.g., European Credit Transfer and Accumulation System – ECTS, in Europe) |
هذه المواد تؤدي إلى منح مؤهل معترف به رسميًا يشير على وجه التحديد إلى علم المناخ والاستدامة البيئية (على سبيل المثال، ماجستير في تغير المناخ: العلوم والمجتمع والحلول في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة؛ بكالوريوس في علوم المناخ والتكيف في جامعة نيوكاسل، أستراليا) | https://uowasit.edu.iq/cses | They lead to the award of an officially recognized qualification that specifically refers to climate science and environmental sustainability (e.g., MSc in Climate Change: Science, Society and Solutions at the University of Manchester in the UK; BSc in Climate Science and Adaptation at the University of Newcastle, Australia) |
البحوث البيئية | Environmental Research | |
وجود مركز أبحاث يركز بشكل خاص على الاستدامة البيئية | https://uowasit.edu.iq/rcs | Presence of a Research Centre with a specific focus on environmental sustainability |
يضم مركز الأبحاث موظفين متفرغين بدوام كامل. | The Research Centre has dedicated FTE staff. | |
يساهم هذا المركز البحثي (من خلال المناهج والتدريس والإشراف) في تدريس برامج البكالوريوس و/أو برامج الدراسات العليا. | نعم/ Yes | This Research Centre contributes (through curriculum, teaching and supervision) to the teaching of undergraduate programs and/or postgraduate programes. |
التأثير الاجتماعي Social Impact
هذا المؤشر يضم ثلاث متغيرات مهمة هي المساواة، تبادل المعرفة، والصحة
المساواة | Part Time | Full Time | Equality |
أعضاء الهيئة التدريسية الذكور (↔) | 986 | Faculty Staff Male | |
أعضاء الهيئة التدريسية الاناث (↔) | 707 | Faculty Staff Female | |
الطلبة الاناث (↔) | 9139 | Students Female | |
عدد الأعضاء في فريق القيادة العليا الخاص بك (السيد رئيس الجامعة والسادة: المساعدين، العمداء، ومدراء الاقسام في الرئاسة المناطة بهم القيادة العلمية والادارية للامور التعليمية والادارية التنظيمية الخاص باعمال الجامعة) | 25 | Number of members in your senior leadership team | |
عدد الأعضاء المذكورين أعلاه في فريق القيادة العليا لديك والذين هم من الذكور. | 10 | Number of the above members of your senior leadership team who are male. | |
هل لدى مؤسستك سياسة حالية للمساواة والتنوع والشمول (EDI)؟ | https://uowasit.edu.iq/edi | Does your institution have a current Equality, Diversity and Inclusion (EDI) policy? | |
هل تقدمون خدمات الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة؟ | https://uowasit.edu.iq/dss | Do you offer support services for people with disabilities? | |
هل تقدم مؤسستك تدريبًا إلزاميًا سنويًا مخصصًا للجوانب الاجتماعية للاستدامة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين المحترفين؟ يرجى إدخال رابط لوصف التدريب/الدليل: | https://edus.uowasit.edu.iq/?page_id=2170&lang=en | Does your institution provide mandatory annual dedicated training on social aspects of Sustainability for staff members (faculty and professional staff members)? Please insert link to training/evidence description: |
تبادل المعرفة | الرابط – URL | Knowledge Exchange |
هل تقدم أو تدير أو تقدم مشاريع توعية (التعليم، الصحة، خدمات المعلومات، القراءة، المشاركة المجتمعية، الدروس الخصوصية) للمجتمع المحلي؟ ضع علامة صح في المربع في حال وجود ذلك. لطفاً، عزز اجابتك بالرابط | https://edus.uowasit.edu.iq/?page_id=2196&lang=en https://cobe.uowasit.edu.iq/%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9/ | Do you offer, manage or deliver outreach projects (education, health, information services, reading, community engagement, tutorials) for the community Tick if applicable Please provide evidence local |
الصحة والرخاء | الرابط – URL | Health and Wellbeing |
هل تقدم خدمات الصحة والرفاهية داخل الحرم الجامعي أو محليًا؟ لطفاً، ضع صح في المربع لكل المتوفر لديك | https://uowasit.edu.iq/hw | Do you provide on-campus or local health and wellbeing services Please tick all answers that apply |
توفير خيارات غذائية صحية وبأسعار معقولة للجميع في الحرم الجامعي عزز اجابتك برابط | https://uowasit.edu.iq/hw | Provision of healthy and affordable food choices for all on campus (Please provide evidence ) |
الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الجسدية بما في ذلك خدمات المعلومات والتعليم عزز اجابتك برابط | https://uowasit.edu.iq/hw | Access to physical health-care services including information and education services (Please provide evidence ) |
الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الجنسية والإنجابية بما في ذلك خدمات المعلومات والتثقيف عزز اجابتك برابط | https://uowasit.edu.iq/hw | Access to sexual and reproductive health-care services including information and education services (Please provide evidence) |
الوصول إلى الدعم الصحي العقلي لكل من الموظفين والطلاب عزز اجابتك برابط | https://uowasit.edu.iq/hw | Access to mental health support for both staff and students (Please provide evidence) |
الحوكمة Governance
Good Governance | ||
هل لديك لجنة أو مكتب أو مسؤول (أو ما يعادله) معني بالمساواة والتنوع والشمول مكلف من قبل الإدارة أو الهيئة الحاكمة بتقديم المشورة وتنفيذ السياسات والبرامج والتدريبات المتعلقة بالتنوع والمساواة والشمول وحقوق الإنسان في الحرم الجامعي؟ | https://uowasit.edu.iq/governance | Do you have an equality, diversity and inclusion committee, office or officer (or the equivalent) tasked by the administration or governing body to advise on and implement policies, programmes and trainings related to diversity, equity, inclusion and human rights on campus? |
هل لديكم سياسة لمكافحة الرشوة والفساد؟ | https://uowasit.edu.iq/governance | Do you have an Anti-bribery and corruption policy? |
هل لدى مؤسستك عضو أو فريق عمل مخصص تتمثل مسؤوليته الوحيدة في تعزيز التنمية المستدامة في المؤسسة؟ إذا كان الأمر كذلك، فيرجى تقديم دليل | https://uowasit.edu.iq/governance | Does your institution have a dedicated staff member or team whose sole responsibility is to advance sustainable development at the institution? If so, please provide evidence |
هل تدعم مؤسستك وتسهل ثقافة تنظيمية أخلاقية شاملة؟ | https://uowasit.edu.iq/governance | Does your organization support and facilitate a holistic ethical organizational culture? |
هل جامعتك لديها اتحاد طلابي؟ بالامكان ان تكون مجاميع طلابية باهداف معين | https://edus.uowasit.edu.iq/?page_id=2248&lang=en | Does your university have a student union? |
هل قامت مؤسستك بتشكيل لجنة للاستدامة؟ | https://sus.uowasit.edu.iq/en/home?lang=en | Has your institution formed a Sustainability committee? |
هل تنشر مؤسستك تقاريرها المالية على أساس سنوي؟ إذا كان ذلك مناسبًا، يرجى وضع علامة على المربع المناسب: | https://uowasit.edu.iq/afr | Does your institution publish their financial reports on an annual basis? If applicable, please tick as appropriate: |
هل تنشر مؤسستك علنًا القرارات المتخذة في اجتماعها العام السنوي؟ إذا كان الأمر كذلك، فيرجى مشاركة الرابط إلى هذه المحاضر. | https://uowasit.edu.iq/agm | Does your institution publicly share the decisions taken in your annual general meeting? If so, please share the link to these minutes. |
هل يوجد تمثيل للطلاب في الهيئة الإدارية لجامعتك؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مشاركة رابط صفحة الويب. إذا لم يكن الأمر كذلك، يرجى تركه فارغًا. | https://uowasit.edu.iq/sr | Does your university’s governing body have student representation? If so, please share the webpage link. If not, please leave blank. |
معلومات اضافية Additional Information
استهلاك مؤسستك من المياه في العام السابق. يرجى استخدام الأمتار المكعبة (م3)، حيث 1000 لتر = 1 م3. | Your institution’s water consumption for the previous reporting year. Please use cubic meters (m3), where 1,000 L = 1 m3. | |
استهلاك مؤسستك للطاقة في العام السابق للتقرير. يرجى استخدام كيلووات ساعة/سنة. | 800000 m^3 | Your institution’s energy consumption for the previous reporting year. Please use kWh/year. |
كم عدد الطلاب الذين حصلوا على منحة تغطي 100% من رسومهم الدراسية؟ | 12000 | How many students receive a scholarship covering 100% of their fees?↔ |
كم عدد الطلاب الذين حصلوا على منحة دراسية تغطي 50% على الأقل من الرسوم الدراسية؟ | 1384 | How many students receive a scholarship covering at least 50% of fees?↔ |
ملف الحقائق والشهادة والباجات Fact File, Certificate and Badges