الشروحات التفصيلية الخاصة بآلية وتقدم جامعتنا في تصنيف كيو اس للاستفادة والرجوع



تصنيفي كيو اس العالمي والمنطقة العربية QS WUR and Arab Region


تصنيفات كيو اس الجامعية – التصنيف العالمي والتصنيف حسب المنطقة (تصنيف جامعات العالم، تصنيف قارة اسيا، التصنيف العربي، امريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريب، اوربا)

QS University Rankings – World and Regional Rankings (WUR, Asia, Arab, LatAm & Caribbean, Europe)

المؤشر مع الرمز (↔) يعني ان هذا المؤشر موجود في تصنيفات اخرى ويتم تحديثه بنفس القيمة المدخلة بالتبويبات التصنيفية المختلفة. في حين يدل الرمز ⨂ الى ان المؤشر تم رفضه لعدم مطابقته المواصفات.



بيانات المؤسسة Institution Data

البيانات ادناه مطلوبة للمنافسة على تصنيفي كيو اس للمستوى العالمي وللمنطقة العربية والتي يتم تزويد لجنة كيو اس بها من قبل الاقسام ذات العلاقة في رئاسة الجامعة حصرا في موعد اقصاه 10-شباط من كل سنة

المؤشردائمي Full timeمؤقت Part timeIndicator
أعضاء الهيئة التدريسية ()1693 N/AFaculty Staff
أعضاء الهيئة التدريسية الذكور () 986N/A Faculty Staff Male
أعضاء الهيئة التدريسية الاناث ()707 N/AFaculty Staff Female
أعضاء الهيئة التدريسية الدوليين ()N/AInternational Faculty Staff
أعضاء الهيئة التدريسية (الدكتوراه) ()734 N/AStaff with PhD
طلبة الدراسات الأولية () 15364N/AStudents Undergraduate
طلبة الدراسات الأولية الدوليين () 5N/AUndergraduate International Students
طلبة الدراسات الأولية ضمن برامج التوأمة (تم استضافتهم) () N/AUndergraduate Exchange Students – Inbound
طلبة الدراسات الأولية ضمن برامج التوأمة (تم ارسالهم) ()N/AUndergraduate Exchange Students – Outbound
طلبة الدراسات العليا ()1250 N/AGraduate/Postgraduate Students
طلبة الدراسات العليا الدوليين () 3N/AGraduate/Postgraduate International Students
طلبة الدراسات العليا ضمن برامج التوأمة (تم استضافتهم) ()N/AGraduate/Postgraduate Inbound Exchange Students
طلبة الدراسات الأولية ضمن برامج التوأمة (تم ارسالهم) ()N/AGraduate/Postgraduate Outbound Exchange Students
العدد الكلي للطلبة ()16614 N/AStudents – Overall
العدد الكلي للطلبة الدوليين () 8N/AInternational Students – Overall
الطلبة الدارسين عن بعد () 0N/AStudents – Distance
العدد الكلي لطلبة التوأمة الذين تم استضافتهم ()N/AExchange Students – Inbound
العدد الكلي لطلبة التوأمة الذين تم ارسالهم ()N/AExchange Students – Outbound
اجمالي الطلبة الذكور () 7475N/AStudents Male
اجمالي الطلبة الاناث ()9139 N/AStudents Female
عدد بلدان الطلبة الاجانب ()N/ACount of places of origin
اجمالي البرامج الدراسية في مرحلة البكالوريوس54 N/ANumber of total undergraduate degree programs offered
اجمالي البرامج الدراسية في مرحلة الدراسات العليا ()56N/ANumber of total postgraduate degree programs offered
اجمالي البرامج الدراسية في مرحلة البكالوريوس المقدمة اونلاين () 0N/ANumber of total undergraduate degree programs offered online
معدل استمرار الطلبة لإكمال دراستهم (%) “المقصود الطلبة الي يكملون دراسات عليا بنفس الجامعة او جامعات أخرى وضمن سنتين من تخرجهم” 50 N/AStudent Continuation Rate (in %)  
اجمالي البرامج الدراسية في مرحلة الدراسات العليا المقدمة اونلاين () 0N/ANumber of total postgraduate degree programs offered online
معدل البقاء بالاستمرارية بالدراسة (%) “المقصود به معدل طلبة المرحلة الأولى الي يستمرون بدراستهم للمراحل الأخرى دون ترك او تأجيل” () 95N/AStudent Retention Rate (in %)
معدل الإنجاز (%)
“المقصود به نسبة الطلبة الذين يحصلون على الشهادة ضمن المدة المحددة لهم 100%” ()
90 N/ACompletion Rate (in %)
الطلبة الحاصلين على الشهادة الأولية كجيل اول بالنسبة لعوائلهم او من يتولى رعايتهم ()N/AFirst Generation Learners (in %)
 اجمالي عدد الدورات غير المنتظمة باتجاه شهادة معينة المقدمة اونلاين (كالسرتيفيكات والدروس المهنية) التي يمكن ان تنقل وحداتها للاستفادة منها في شهادة ما ()N/ATotal number of non-degree courses offered online (e.g. micro credentials / vocational courses) that allow transfer of credits to degrees 

معدل اجور التعليم Average Tuition Fees

المؤشرCurrency$Indicator
اجور طلبة الدراسات الاولية المحلين بالسنة الدراسية ()$1000Undergraduate Fees – Domestic
اجور طلبة الدراسات الاولية الدوليين بالسنة الدراسية ()0Undergraduate Fees – International
اجور طلبة الدراسات العليا المحليين بالسنة الدراسية ()$3000Graduate/postgraduate Fees – Domestic
اجور طلبة الدراسات العليا الدوليين بالسنة الدراسية ()0Graduate/postgraduate Fees – International
اجمالي الاجور الدراسية لاكمال برنامج دراسي لطلبة الدراسات الاولية المحليين ()$2500Overall Student Fees – Domestic
اجمالي الاجور الدراسية لاكمال برنامج دراسي لطلبة الدراسات الاولية الدوليين ()0Overall Student Fees – International
عدد الطلبة الذين يمنحون بعثة دراسية مغطاة بالكامل “تذكر نسبة مئوية وليس مبلغ” ()100% للمقبولين مركزيا وتطبق الاجور اعلاه للمقبولين بقنوات اخرى كالمسائيHow many students receive a scholarship covering 100% of their fees?
عدد الطلبة الذين يمنحون بعثة دراسية مغطاة على الاقل 50% “تذكر نسبة مئوية وليس مبلغ” ()%30 للمقبولين خارج القبول المركزي من القنوات الاخرى كالمسائيHow many students receive a scholarship covering at least 50% of fees?

احصائيات التوظيف في ضوء استطلاع الخريجين Employment Statistics

المؤشرلا يمكنه العمل الان
Unavail. for work 
In FT further study الخريجين الباحثين عن عمل
Unemp. 
الخريجين العاملين
Employed grads 
مجموع المستجيبين
Total respondents
عدد الخريجين (اولية وعليا خلال 12 شهر)
Total grad stdts 
Indicator
عدد الطلبة ⨂520045060010504782Number of Students
متوسط راتب الخريج بالدولار500Median Grad Salary (USD)
النسبة المئوية (%) تحسب تلقائيا0.519.042.957.122Percentage % (Auto)  
معدل توظيف كيو اس (%) يحسب تلقائيا57.1QS Employment Rate %: (Auto)  

ادلة احصاءات التوظيف Employment Statistics evidence

متى تمت مشاركة الاستطلاع مع الطلبة؟قبل او (اقل من 6 اشهر، 7-11 شهر، 12-15 شهر، اكثر من 15 شهر بعد) التخرجWhen was the survey shared with students?
في اي سنة تم اجراء الاستطلاع؟2023Which year was the survey conducted?
رابط او لقطة شاشة للتقرير الذي يثبت هذه الارقام ⨂https://drive.google.com/file/d/1QuwZ-stJWGTO8G_mANcx6L4BkZbhjndr/viewLink or screenshot of report evidencing these numbers:

السمعة الاكاديمية وارباب العمل Academic and Employer Reputation

بيانات السمعة الاكاديمية وارباب العمل مطلوبة للمنافسة على تصنيفي كيو اس للمستوى العالمي وللمنطقة العربية والتي يتم تزويد لجنة كيو اس بها من قبل الاقسام الدراسية في كل كلية حصرا في موعد اقصاه 10-كانون الثاني من كل سنة



كيو اس العالمي للتخصص QS Subject

البيانات ادناه مطلوبة للمنافسة على تصنيف كيو اس العالمي للتخصص والتي يتم تزويد لجنة كيو اس بها من قبل اي تشكيل له علاقة بذلك في موعد اقصاه 10-شباط من كل سنة.

اﻟﻜﻠﻴﺔ
College
اﻟﻘﺴﻢ
Department
اﻟﱪاﻣﺞ
اﻟﺪراﺳﻴﺔ
اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ
ﻟﻤﺮﺣﻠﺔ
اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﺲ

Academic program (B.)
اﻟﱪاﻣﺞ
اﻟﺪراﺳﻴﺔ
اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ
ﻟﻤﺮﺣﻠﺔ
اﻟﺪﺑﻠﻮم
اﻟﻌﺎﱄ

Academic program (D.)
اﻟﱪاﻣﺞ
اﻟﺪراﺳﻴﺔ
اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ
ﻟﻤﺮﺣﻠﺔ
اﻟﻤﺎﺟﺴﺘﲑ

Academic program (M.)
اﻟﱪاﻣﺞ
اﻟﺪراﺳﻴﺔ
اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ
ﻟﻤﺮﺣﻠﺔ
اﻟﺪﻛﺘﻮراه

Academic program (Ph.D.)

الاختصاصات المؤشرة على كيو اس هب



ادناه طريقة البحث للنتاج البحثي على سكوبس لخمس سنوات Below research outcomes for five years span

بعد الضغط على الزر اعلاه والتأكد من الدخول بحساب سكوبس لتظهر لكم النتائج، نختار البحث بجهة الانتساب ثم نكتب “Wasit University” كما موضح بالمستطيل الاحمر باعلى الصورة ثم نحدد سنوات النتاج البحثي ضمن المدى المحدد من قبلنا مثلا من 2020 الى 2025 كما مبين بالمستطيل الاحمر في جنب الصورة وكما موضح ادناه

نضغط “Show all” اسفل “Subject area” الموضحة بالمستطيل الاحمر الصغير جنب الصورة بعدها تفتح لنا قائمة بالتخصصات نختار الهندسة مثلا وكما موضح بالمسطيل الاحمر الكبير ثم نضغط “Limit to” وكما موضح بالصورة ادناه

نضغط “Show all” اسفل “Document type” الموضحة بالمستطيل الاحمر الصغير جنب الصورة بعدها تفتح لنا قائمة بالمنشورات المختلفة من قبل التخصص الذي تم اختياره اعلاه وكما موضح بالمسطيل الاحمر الكبير. بعدها نختار نوع المنشور حسب المطلوب من قبل كيو اس المبين بالضغط على الزر “Included and Excluded paper on Scopus” اعلاه ثم نضغط “Limit to” وكما موضح بالصورة ادناه

بأمكاننا الضغط على “Show all” اسفل “Keyword” ليظهر لنا تفصيل اكثر عن المنشورات حسب الكلمات الدلالية العامة وكما موضح بالصورة ادناه

بعد ذلك عند اللانتقال لاعلى صفحة البحث سيظهر لنا النتاج البحثي للاختصاص المحدد خلال المدة المحددة كما مبين بالمستطيل الاحمر الصغير وكما موضح بالصورة ادناه



كيو اس للاستدامة QS Sustainability

البيانات ادناه مطلوبة للمنافسة على تصنيف كيو اس للاستدامة والتي يتم تزويد لجنة كيو اس بها من قبل اي تشكيل له علاقة بذلك في موعد اقصاه 1-نيسان من كل سنة.



التأثير البيئي Environmental Impact

هذا المؤشر يضم ثلاث متغيرات مهمة هي الاستدمة البيئية، التعليم البيئي، والبحث البيئي

الاستدامة البيئيةالرابط – URLEnvironmental Sustainability
الرابط الخاص بسياسة الاستدامة الخاصة بمؤسستك/ سياسة العمل الخاص بالمناخ لمؤسستكhttps://uowasit.edu.iq/scapLink to your institution’s sustainability/climate action policy.
هل تقدم مؤسستك تدريبًا سنويًا إلزاميًا مخصصًا حول الجوانب البيئية للاستدامة لأعضاء هيئة التدريس (أعضاء هيئة التدريس والموظفين المحترفين)؟ يرجى إدخال رابط للتدريباي من المجاميع التالية تتلقى التدريب؟
Which of the following groups receive this training

الطلبة
 Students

الكادر
 Staff

كليهما
 Both

عزز اجابتك بالادلة
Please provide evidence to support your answers for the above 
Does your institution provide mandatory annual dedicated training on environmental aspects of sustainability for staff members (faculty and professional staff members)? Please insert link to training/evidence description:

هل تمتلك مؤسستك أداة تقييم لتقييم معرفة وثقافة الاستدامة لدى جميع الموظفين (الأكاديميين والمهنيين)
لطفاً ضع صح للخيارات المتوفرة لديك
Please tick all answers that apply. 

ضع صح اذا كان متوفرا
 Tick if applicable


اذا كانت الاجابة نعم، هل الاداة سولي تست تاسك؟
 If yes, is this tool Sulitest TASK?

اذا كانت الاجابة لا، عزز اجابتك بالادلة لاداة التقييم المستخدمة
If no, please provide evidence of the assessment tool used
Does your institution have an assessment tool for assessing sustainability literacy and knowledge of all staff (Academic and Professional)
هل تمتلك مؤسستك أداة تقييم لتقييم معرفة وثقافة الاستدامة لجميع الطلاب؟لطفاً ضع صح للخيارات المتوفرة لديك
Please tick all answers that apply. 

ضع صح اذا كان متوفرا
 Tick if applicable


اذا كانت الاجابة نعم، هل الاداة سولي تست تاسك؟
 If yes, is this tool Sulitest TASK?

اذا كانت الاجابة لا، عزز اجابتك بالادلة لاداة التقييم المستخدمة
If no, please provide evidence of the assessment tool used
Does your institution have an assessment tool for assessing sustainability literacy and knowledge of all students?
الرابط الخاص بمؤسستك للمشتريات الخاصة بالاستدامة/ بسياسة المشتريات
https://uowasit.edu.iq/sppp
Link to your institution’s sustainable procurement / purchasing policy.
الرابط الخاص بسياسة الاسثمار في الاستدامة لمؤسستكhttps://uowasit.edu.iq/sip
Link to your institution’s sustainable investment policy.
رابط المجموعات الطلابية الذي يهدف إلى المشاركة في الاستدامة.https://uowasit.edu.iq/sss
Link to student led society whose purpose is to engage with sustainability.
هل تقوم جامعتك بالإبلاغ عن انبعاثات الكربون الخاصة بها بما يتماشى مع معيار بروتوكول غازات الاحتباس الحراري للشركات أو أي معيار آخر مستخدم بشكل شائع؟لطفاً، عزز اجابتك لاخر عملية تمت بهذا الصدد
https://uowasit.edu.iq/uigreenmetricDoes your university report its carbon emissions in line with the GHG Protocol Corporate Standard or another commonly? Please provide evidence of the last conducted inventory used standard
لطفاً تقديم إجمالي انبعاثات الكربون من النطاقين 1 و2 بوحدة طن (t) من مكافئ ثاني أكسيد الكربون (CO2) (e). يرجى الاطلاع على التعليمات.4Please provide the total Scope 1 and 2 carbon emissions in tCO2e (tons (t) of carbon dioxide (CO2) equivalent (e). Please see instructions.
الرجاء إدخال السنة التي بدأت فيها عملية تسجيل انبعاثاتك وفقًا لمعايير غازات الاحتباس الحراري – راجع علامة التبويب “التعريف” لمزيد من التفاصيل.2024Please enter the year you began recording your emissions to GHG standards – see the definition tab for more detail.
هل لدى جامعتك هدف لخفض الكربون يغطي انبعاثات النطاقين 1 و2 بحلول عام 2050 على الأقل؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فيرجى ترك حقل الدليل فارغًاhttps://edus.uowasit.edu.iq/?page_id=2224&lang=enDoes your university have a carbon reduction target covering Scope 1 & 2 emissions by at least 2050? If not, please leave the evidence field blank
يرجى إضافة كمية الطاقة المولدة في الحرم الجامعي من خلال مصادر الطاقة المتجددة، بالكيلووات في الساعة، خلال آخر سنة إعداد تقرير. ويشمل ذلك الطاقة المستهلكة أو المخزنة أو المباعة.1819Please add the amount of energy generated in campus through renewable sources, in kWh, for the last reporting year. This would include energy consumed, stored or sold on.
يرجى تقديم المساحة الإجمالية لمبنى الحرم الجامعي (مساحة البنايات فقط) الخاص بك. راجع التعليمات. (https://support.qs.com/hc/en-gb/articles/8568859719708-Environmental-Sustainability)41621Please submit your total campus building footprint. See instructions.
يرجى تقديم السنة التي التزمت فيها مؤسستك علنًا بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري. إذا لم تلتزم بذلك، فيرجى ترك حقل الدليل فارغًا.
(توجد مؤسسات خاصة للانضمام لذلك وهذا يتطلب سياسة جامعة)
2030Please provide the year your institution has publicly committed to reaching net-zero. If you have not committed to this, please leave the evidence field blank.
التعليم البيئيالرابط – URLEnvironmental Education
هل تقدمون مواد دراسية فصلية او سنوية تعليمية خاصة بعلم المناخ و/أو الاستدامة البيئية؟https://uowasit.edu.iq/csesDo you offer courses that teach specifically on climate science and/or environmental sustainability?
نقدم مثل هذه المواد وهي مرتبطة باعتمادات معترف بها رسميًا (على سبيل المثال، نظام التحويل والتراكم الأوروبي – ECTS، في أوروبا)https://uowasit.edu.iq/csesWe offer these courses and they are linked to officially recognized credits (e.g., European Credit Transfer and Accumulation System – ECTS, in Europe)
هذه المواد تؤدي إلى منح مؤهل معترف به رسميًا يشير على وجه التحديد إلى علم المناخ والاستدامة البيئية (على سبيل المثال، ماجستير في تغير المناخ: العلوم والمجتمع والحلول في جامعة مانشستر في المملكة المتحدة؛ بكالوريوس في علوم المناخ والتكيف في جامعة نيوكاسل، أستراليا)https://uowasit.edu.iq/csesThey lead to the award of an officially recognized qualification that specifically refers to climate science and environmental sustainability (e.g., MSc in Climate Change: Science, Society and Solutions at the University of Manchester in the UK; BSc in Climate Science and Adaptation at the University of Newcastle, Australia)
البحوث البيئيةEnvironmental Research
وجود مركز أبحاث يركز بشكل خاص على الاستدامة البيئيةhttps://uowasit.edu.iq/rcsPresence of a Research Centre with a specific focus on environmental sustainability
يضم مركز الأبحاث موظفين متفرغين بدوام كامل. The Research Centre has dedicated FTE staff.
يساهم هذا المركز البحثي (من خلال المناهج والتدريس والإشراف) في تدريس برامج البكالوريوس و/أو برامج الدراسات العليا.نعم/ YesThis Research Centre contributes (through curriculum, teaching and supervision) to the teaching of undergraduate programs and/or postgraduate programes.

التأثير الاجتماعي Social Impact

هذا المؤشر يضم ثلاث متغيرات مهمة هي المساواة، تبادل المعرفة، والصحة

المساواةPart TimeFull TimeEquality
أعضاء الهيئة التدريسية الذكور (↔)986Faculty Staff Male
أعضاء الهيئة التدريسية الاناث (↔)707Faculty Staff Female
الطلبة الاناث (↔)9139Students Female
عدد الأعضاء في فريق القيادة العليا الخاص بك (السيد رئيس الجامعة والسادة: المساعدين، العمداء، ومدراء الاقسام في الرئاسة المناطة بهم القيادة العلمية والادارية للامور التعليمية والادارية التنظيمية الخاص باعمال الجامعة)25Number of members in your senior leadership team
عدد الأعضاء المذكورين أعلاه في فريق القيادة العليا لديك والذين هم من الذكور.10Number of the above members of your senior leadership team who are male.
هل لدى مؤسستك سياسة حالية للمساواة والتنوع والشمول (EDI)؟https://uowasit.edu.iq/ediDoes your institution have a current Equality, Diversity and Inclusion (EDI) policy?
هل تقدمون خدمات الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة؟https://uowasit.edu.iq/dssDo you offer support services for people with disabilities?
هل تقدم مؤسستك تدريبًا إلزاميًا سنويًا مخصصًا للجوانب الاجتماعية للاستدامة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين المحترفين؟ يرجى إدخال رابط لوصف التدريب/الدليل:https://edus.uowasit.edu.iq/?page_id=2170&lang=enDoes your institution provide mandatory annual dedicated training on social aspects of Sustainability for staff members (faculty and professional staff members)? Please insert link to training/evidence description:
تبادل المعرفةالرابط – URLKnowledge Exchange
هل تقدم أو تدير أو تقدم مشاريع توعية (التعليم، الصحة، خدمات المعلومات، القراءة، المشاركة المجتمعية، الدروس الخصوصية) للمجتمع المحلي؟ ضع علامة صح في المربع في حال وجود ذلك. لطفاً، عزز اجابتك بالرابط
https://edus.uowasit.edu.iq/?page_id=2196&lang=en



https://cobe.uowasit.edu.iq/%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9/
Do you offer, manage or deliver outreach projects (education, health, information services, reading, community engagement, tutorials) for the community

 Tick if applicable

Please provide evidence local
الصحة والرخاءالرابط – URLHealth and Wellbeing
هل تقدم خدمات الصحة والرفاهية داخل الحرم الجامعي أو محليًا؟ لطفاً، ضع صح في المربع لكل المتوفر لديك
https://uowasit.edu.iq/hwDo you provide on-campus or local health and wellbeing services
Please tick all answers that
apply
توفير خيارات غذائية صحية وبأسعار معقولة للجميع في الحرم الجامعي
عزز اجابتك برابط
https://uowasit.edu.iq/hw
Provision of
healthy and affordable food choices for all on campus
(Please provide evidence )
 الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الجسدية بما في ذلك خدمات المعلومات والتعليم
عزز اجابتك برابط

https://uowasit.edu.iq/hw
Access to physical health-care services including information and education services
(Please provide evidence )
 الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية الجنسية والإنجابية بما في ذلك خدمات المعلومات والتثقيف
عزز اجابتك برابط

https://uowasit.edu.iq/hw
Access to sexual and reproductive health-care services including information and education services
(Please provide evidence)
 الوصول إلى الدعم الصحي العقلي لكل من الموظفين والطلاب
عزز اجابتك برابط

https://uowasit.edu.iq/hw
Access to mental health support for both staff and students
(Please provide evidence)

الحوكمة Governance

Good Governance
هل لديك لجنة أو مكتب أو مسؤول (أو ما يعادله) معني بالمساواة والتنوع والشمول مكلف من قبل الإدارة أو الهيئة الحاكمة بتقديم المشورة وتنفيذ السياسات والبرامج والتدريبات المتعلقة بالتنوع والمساواة والشمول وحقوق الإنسان في الحرم الجامعي؟https://uowasit.edu.iq/governanceDo you have an equality, diversity and inclusion committee, office or officer (or the equivalent) tasked by the administration or governing body to advise on and implement policies, programmes and trainings related to diversity, equity, inclusion and human rights on campus?
هل لديكم سياسة لمكافحة الرشوة والفساد؟https://uowasit.edu.iq/governanceDo you have an Anti-bribery and corruption policy?
هل لدى مؤسستك عضو أو فريق عمل مخصص تتمثل مسؤوليته الوحيدة في تعزيز التنمية المستدامة في المؤسسة؟ إذا كان الأمر كذلك، فيرجى تقديم دليلhttps://uowasit.edu.iq/governanceDoes your institution have a dedicated staff member or team whose sole responsibility is to advance sustainable development at the institution? If so, please provide evidence
هل تدعم مؤسستك وتسهل ثقافة تنظيمية أخلاقية شاملة؟https://uowasit.edu.iq/governanceDoes your organization support and facilitate a holistic ethical organizational culture?
هل جامعتك لديها اتحاد طلابي؟
بالامكان ان تكون مجاميع طلابية باهداف معين
https://edus.uowasit.edu.iq/?page_id=2248&lang=enDoes your university have a student union?
هل قامت مؤسستك بتشكيل لجنة للاستدامة؟https://sus.uowasit.edu.iq/en/home?lang=enHas your institution formed a Sustainability committee?
هل تنشر مؤسستك تقاريرها المالية على أساس سنوي؟ إذا كان ذلك مناسبًا، يرجى وضع علامة على المربع المناسب:https://uowasit.edu.iq/afrDoes your institution publish their financial reports on an annual basis? If applicable, please tick as appropriate:
هل تنشر مؤسستك علنًا القرارات المتخذة في اجتماعها العام السنوي؟ إذا كان الأمر كذلك، فيرجى مشاركة الرابط إلى هذه المحاضر.https://uowasit.edu.iq/agmDoes your institution publicly share the decisions taken in your annual general meeting? If so, please share the link to these minutes.
هل يوجد تمثيل للطلاب في الهيئة الإدارية لجامعتك؟ إذا كان الأمر كذلك، يرجى مشاركة رابط صفحة الويب. إذا لم يكن الأمر كذلك، يرجى تركه فارغًا.https://uowasit.edu.iq/srDoes your university’s governing body have student representation? If so, please share the webpage link. If not, please leave blank.

معلومات اضافية Additional Information

استهلاك مؤسستك من المياه في العام السابق. يرجى استخدام الأمتار المكعبة (م3)، حيث 1000 لتر = 1 م3.Your institution’s water consumption for the previous reporting year. Please use cubic meters (m3), where 1,000 L = 1 m3.
استهلاك مؤسستك للطاقة في العام السابق للتقرير. يرجى استخدام كيلووات ساعة/سنة.800000 m^3Your institution’s energy consumption for the previous reporting year. Please use kWh/year.
كم عدد الطلاب الذين حصلوا على منحة تغطي 100% من رسومهم الدراسية؟12000How many students receive a scholarship covering 100% of their fees?↔
كم عدد الطلاب الذين حصلوا على منحة دراسية تغطي 50% على الأقل من الرسوم الدراسية؟1384How many students receive a scholarship covering at least 50% of fees?↔


ملف الحقائق والشهادة والباجات Fact File, Certificate and Badges