كلية التربية تناقش رسالة ماجستير حول اثر إستراتيجية 5555 في التحصيل والتفكير ألتباعدي لدى طالبات الصف الرابع الأدبي بمادة علم الاجتماع
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية جامعة واسط اثر إستراتيجية 5555
في التحصيل والتفكير ألتباعدي لدى طالبات الصف الرابع الأدبي بمادة علم الاجتماع للطالبة زهراء علي كريم العايدي
تهدف الرسالة إلى التعرف على اثر هذه الإستراتيجية من خلال فرضيتين صفريتين تقولان من انه لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسط درجات تحصيل طالبات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن مادة علم الاجتماع على وفق إستراتيجية (5555)
وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللاتي يدرسن المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في الاختبار لتحصيلي وكذلك في اختبار التفكير التباعدي
وأوضحت الرسالة إن مجتمع البحث اقتصر على طالبات الصف الرابع الأدبي في إعدادية اليسر للبنات قضاء الكوت محافظة واسط للعام الدراسي 2015/2016الكورس الثاني وعلى الفصول الثلاثة الأخيرة من مادة علم الاجتماع والبالغ عددهن (49) طالبة تم توزيعهن عشوائيا بواقع (25)طالبة للمجموعة التجريبية و(24)طالبة للمجموعة الضابطة
وبينت إلى انه تم مكافأة المجموعتين بمتغيرات العمر الزمني واختبار الذكاء والتحصيل الدراسي للآباء والأمهات درجات الكورس الأول في مادة علم الاجتماع
توصلت إلى انه يوجد فرق دال إحصائيا في تحصيل طالبات المجموعة التجريبية والضابطة بمادة علم الاجتماع لصالح طالبات المجموعة الضابطة وكذلك في اختبار التفكير ألتباعدي لصالح المجموعة نفسها