كلية التربية تناقش رسالة ماجستير حول تحليل محتوى كتب التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية على وفق معايير جودة الكتاب المدرسي
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية جامعة واسط تحليل محتوى كتب التربية الإسلامية للمرحلة الابتدائية على وفق معايير جودة الكتاب المدرسي للطالبة صفية ماجد الموسوي
تهدف الرسالة إلى تحليل محتوى كتب التربية الإسلامية للصفوف الثلاثة الأخيرة في المرحلة الابتدائية في ضوء معايير جودة الكتاب المدرسي وفي مجالات مقدمة الكتاب ومحتواه ولغته وأسلوب عرضه والشكل العام والإخراج الفني للكتاب
وتضمنت تحليل محتوى هذه الكتب عبر أداة التحليل التي احتوت أربعة مجالات واشتملت هذه المجالات (14)معيارا و(74)مؤشرا ولأجل اكتساب الأداة سمة الصدق عرضت على مجموعة من الخبراء
وبينت انه تم استخدام الفكرة لتمثل وحدة للتحليل والتكرار وحدة للتعداد في كل من كتاب القران والتربية الإسلامية للصف السادس و الخامس والرابع الابتدائي
وتوصلت إلى أن كتب التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية كانت بمستوى جيد من ناحية النسبة المئوية للمجموع الكلي للفقرات المتحققة مقارنة بالنسبة للمحكية التي اعتمدتها الباحثة استنادا إلى آراء المختصين والمحكمين وهي 70%