برعاية السيد رئيس جامعة واسط الأستاذ الدكتور عباس لفتة العقابي، وبإشراف السيد عميد كلية طب الأسنان الأستاذ المساعد الدكتور هاني محسن خليف، أقامت وحدة الإرشاد النفسي الجامعي في كلية طب الأسنان ندوة توعوية بعنوان
“البيئة الجامعية الصحية – استراتيجيات الحد من ظاهرة التدخين في الحرم الجامعي”.
حاضرت في الندوة المدرس سجى عباس جبار، حيث تناولت محاور الندوة مخاطر التدخين الصحية والنفسية والاجتماعية، وتأثيره السلبي على البيئة الجامعية، إضافة إلى استعراض عدد من الاستراتيجيات الوقائية والإرشادية التي تسهم في الحد من انتشار هذه الظاهرة داخل الحرم الجامعي، وتعزيز ثقافة السلوك الصحي بين الطلبة.
وشهدت الندوة تفاعلًا إيجابيًا من الطلبة، مما يؤكد أهمية هذه الأنشطة التوعوية ودور وحدة الإرشاد النفسي الجامعي في ترسيخ بيئة جامعية صحية وآمنة.
