تسعى كلية طب الاسنان/ جامعة واسط إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تأهيل المختبرات التعليمية والقاعات الدراسية ضمن مواصفات الجودة للارتقاء بمستوى التعليم إلى أرقى المستويات الإقليمية والدولية
يمكن تعريف أهداف التنمية المستدامة (SDGs) بانها مجموعة من الأهداف العالمية التي وضعتها الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم بحلول عام ٢٠٣٠. تتكون هذه الأهداف من ١٧ هدفًا تتضمن العديد من الجوانب المختلفة للتنمية المستدامة، مثل القضايا البيئية والاقتصادية والاجتماعية.
للنهوض بأهداف التنمية المستدامة في الحرم الجامعي , تخطو كلية طب الاسنان في جامعة واسط خطواتها المدروسة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة والوصول الى بيئة مثالية ترتقي بمستوى الجامعة
قامت كلية طب الاسنان – جامعة واسط بعملية تجديد كبيرة لقاعات المحاضرات والمختبرات العملية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعدد الطلاب ولخلق بيئة تعليمية جذابة.

السيرة الذاتية لعميد كلية طب الاسنان أ.م.د هاني محسن خليف الحميداوي
مكتب السيد العميد
عمل مكتب العميد على تنظيم المراسلات الادارية ويمثل حلقة وصل مابين العميد والوحدات الادارية والدوائر الاخرى المرتبطة بالكلية والمجتمع ويتالف من:
(مدير المكتب . سكرتارية . القلم السري. امانة المجلس)
مهام مدير مكتب العميد:
1- تنظيم واشراف على كل الاعمال المكتبية والانشطة الادارية التي تسهل انسياب وسير عمل مكتب العميد بشكل عام.
2- تنظيم المقابلات مع منتسبي الكلية من التدريسين والموظفين والطلبة.
3- استقبال المواطنين من خارج الكلية اللذين لديهم مصالح عمل مع الطلبة .
4- تنظيم والاعداد للقاءات والاجتماعات العلمية والثقافية والادارية للعميد.
5- اعداد الرسائل الخارجية والبريد الاكتروني حسب طلب العميد.
6- متابعة البريد الوارد وسرعة الاجابة وعدم التاخير .
7- تنظيم جدول دوام الموظفين .
8- سحب تقرير البصمة.
يكلف بالواجبات الاضافية حسب توجية العميد.






تأسست كلية طب الأسنان عام ۲۰۱۲-۲۰۱۳ حيث كانت بناية تابعة لرئاسة جامعة واسط وقد بدأت الدراسة فيها على أساس منهج دراسي أمده خمس سنوات وروعي أن تكون المناهج مطابقة لأرقي الكليات العلمية وتولى إدارتها في ذلك الوقت بالوكالة الدكتور حسام مجید عميد كلية الطب وكانت فيها مرحلة واحدة ۲۰۰ طالب وتعتمد في الكادر التدريسي والمختبرات على كلية العلوم.
ثم بعد ذلك وفي عام ۲۰۱۳–۲۰۱٤ انتقلت الكلية إلى موقعها الحالي في بناية بالاشتراك مع كلية الطب وكلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات حيث كان لطب الأسنان طابق واحد عبارة عن ۳ قاعات دراسية و۲ مختبرات وأصبح عدد الطلاب ۲۳۰ طالب وعدد تدريسي الملاك ۳ تدريسيين.
في السنة الثالثة ۲۰۱٤-۲۰۱٥ توسعت الكلية من ناحية البناية وأصبحت ثلاث طوابق فيها ٦ مختبرات و۸ قاعات دراسية وعدد الطلاب أصبح ۳۸۰طالب والكادر التدريسي ۱۰ تدريسيين.
في السنة الرابعة ۲۰۱٥-۲۰۱٦ تطورت الكلية بعد افتتاح العيادات التعليمية واستقبال المرضى وهذا الانجاز هو الهدف الأساس لهذه الكلية.
في السنة الخامسة ۲۰۱٦-۲۰۱۷ تم تخريج أول دفعة من كلية طب الاسنان.
وفي العام الدراسي ۲۰۱۷-۲۰۱۸ افتتح مختبر التيجان والجسور ليصبح عدد مختبرات الكلية ۸ مختبرات
تعليمية.
في العام الدراسي ۲۰۱۸-۲۰۱۹ تمت توسعة العيادات التعليمية ليصبح مجموع العيادات ۱۰ عيادات.
في العام الدراسي ۲۰۱۹-۲۰۲۰ تمت توسعة وتطوير العيادات التعليمية بإضافة أجهزة متطورة جديدة.
في العام الدراسي ۲۰۲۰ – ۲۰۲۱ تم تجهيز الكلية باثاث حديث والقاعات الدراسية باجهزة تبريد جديده وحديثة .
في العام الدراسي ۲۰۲۱ – ۲۰۲۲ تم تجهيز القاعات الدراسية بستائر جديدة وترميم وصبغ جدران الكلية .
في العام الدراسي ۲۰۲۲ – ۲۰۲۳ تم فتح قاعات دراسية جديدة وتحديث القاعات واضافة كاميرات مراقبة واجهزة صوت حديثة للقاعات الدراسية واضافة عيادات واجهزة طبية جديدة للعيادات التعليمية .
في العام الدراسي ۲۰۲۳ – ۲۰۲٤ تم فتح قاعات دراسية جديدة واضافة كاميرات مراقبة في العيادات التعليمية واضافة عيادات واجهزة طبية جديدة وتطوير بناية العيادات التعليمية وانشاء استعلامات حديثة في الكلية وتجهيزها بالكراسي واجهزة التبريد .

فعاليات التنمية المستدامه


تعد اللجنة الامتحانية من أهم اللجان الحيوية في أية كلية. يتسم عملها بالسرية وواجباتها تتعلق بالامتحانات والدرجات وهي بالنهاية تمثل التقييم العام للمستهدف من العملية التعليمية برمتها، ألا وهو الطالب .لذلك، كان من أوائل ما اهتمت به أمانة مجلس كلية الطب هو اختيار العناصر الكفؤة وذات الشأن والخبرة في هذا الميدان. فتحضير وتهيئة الامتحانات، وترتيب القاعات الامتحانية ،ثم مراقبة سير الامتحانات فالإشراف على التصحيح ثم التدقيق بعد التصحيح ثم إدخالها الى الكومبيوتر وإعلان النتائج .
مهام اللجنة الامتحانية
1– الاشراف على شؤون الامتحانات بدوريها .
2 – جعل الدفاتر الامتحانية سرية في الامتحانات بارقام سرية عليها اواخفاء الاسماء بطيها ولصقها بشريط او اية وسيلة صحيحة اخرى ترتئيها اللجنة .

تأسست كلية طب الأسنان عام ۲۰۱۲-۲۰۱۳ حيث كانت بناية تابعة لرئاسة جامعة واسط وقد بدأت الدراسة فيها على أساس منهج دراسي أمده خمس سنوات وروعي أن تكون المناهج مطابقة لأرقي الكليات العلمية وتولى إدارتها في ذلك الوقت بالوكالة الدكتور حسام مجید عميد كلية الطب وكانت فيها مرحلة واحدة ۲۰۰ طالب وتعتمد في الكادر التدريسي والمختبرات على كلية العلوم.
ثم بعد ذلك وفي عام ۲۰۱۳–۲۰۱٤ انتقلت الكلية إلى موقعها الحالي في بناية بالاشتراك مع كلية الطب وكلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات حيث كان لطب الأسنان طابق واحد عبارة عن ۳ قاعات دراسية و۲ مختبرات وأصبح عدد الطلاب ۲۳۰ طالب وعدد تدريسي الملاك ۳ تدريسيين.
في السنة الثالثة ۲۰۱٤-۲۰۱٥ توسعت الكلية من ناحية البناية وأصبحت ثلاث طوابق فيها ٦ مختبرات و۸ قاعات دراسية وعدد الطلاب أصبح ۳۸۰طالب والكادر التدريسي ۱۰ تدريسيين.
في السنة الرابعة ۲۰۱٥-۲۰۱٦ تطورت الكلية بعد افتتاح العيادات التعليمية واستقبال المرضى وهذا الانجاز هو الهدف الأساس لهذه الكلية.
في السنة الخامسة ۲۰۱٦-۲۰۱۷ تم تخريج أول دفعة من كلية طب الاسنان.
وفي العام الدراسي ۲۰۱۷-۲۰۱۸ افتتح مختبر التيجان والجسور ليصبح عدد مختبرات الكلية ۸ مختبرات
تعليمية.
في العام الدراسي ۲۰۱۸-۲۰۱۹ تمت توسعة العيادات التعليمية ليصبح مجموع العيادات ۱۰ عيادات.
في العام الدراسي ۲۰۱۹-۲۰۲۰ تمت توسعة وتطوير العيادات التعليمية بإضافة أجهزة متطورة جديدة.
في العام الدراسي ۲۰۲۰ – ۲۰۲۱ تم تجهيز الكلية باثاث حديث والقاعات الدراسية باجهزة تبريد جديده وحديثة .
في العام الدراسي ۲۰۲۱ – ۲۰۲۲ تم تجهيز القاعات الدراسية بستائر جديدة وترميم وصبغ جدران الكلية .
في العام الدراسي ۲۰۲۲ – ۲۰۲۳ تم فتح قاعات دراسية جديدة وتحديث القاعات واضافة كاميرات مراقبة واجهزة صوت حديثة للقاعات الدراسية واضافة عيادات واجهزة طبية جديدة للعيادات التعليمية .
في العام الدراسي ۲۰۲۳ – ۲۰۲٤ تم فتح قاعات دراسية جديدة واضافة كاميرات مراقبة في العيادات التعليمية واضافة عيادات واجهزة طبية جديدة وتطوير بناية العيادات التعليمية وانشاء استعلامات حديثة في الكلية وتجهيزها بالكراسي واجهزة التبريد .

تسعى كلية طب الاسنان/ جامعة واسط إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تأهيل المختبرات التعليمية والقاعات الدراسية ضمن مواصفات الجودة للارتقاء بمستوى التعليم إلى أرقى المستويات الإقليمية والدولية
يمكن تعريف أهداف التنمية المستدامة (SDGs) بانها مجموعة من الأهداف العالمية التي وضعتها الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم بحلول عام ٢٠٣٠. تتكون هذه الأهداف من ١٧ هدفًا تتضمن العديد من الجوانب المختلفة للتنمية المستدامة، مثل القضايا البيئية والاقتصادية والاجتماعية.
للنهوض بأهداف التنمية المستدامة في الحرم الجامعي , تخطو كلية طب الاسنان في جامعة واسط خطواتها المدروسة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة والوصول الى بيئة مثالية ترتقي بمستوى الجامعة
قامت كلية طب الاسنان – جامعة واسط بعملية تجديد كبيرة لقاعات المحاضرات والمختبرات العملية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعدد الطلاب ولخلق بيئة تعليمية جذابة.

تسعى كلية طب الاسنان/ جامعة واسط إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تأهيل المختبرات التعليمية والقاعات الدراسية ضمن مواصفات الجودة للارتقاء بمستوى التعليم إلى أرقى المستويات الإقليمية والدولية
يمكن تعريف أهداف التنمية المستدامة (SDGs) بانها مجموعة من الأهداف العالمية التي وضعتها الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء العالم بحلول عام ٢٠٣٠. تتكون هذه الأهداف من ١٧ هدفًا تتضمن العديد من الجوانب المختلفة للتنمية المستدامة، مثل القضايا البيئية والاقتصادية والاجتماعية.
للنهوض بأهداف التنمية المستدامة في الحرم الجامعي , تخطو كلية طب الاسنان في جامعة واسط خطواتها المدروسة لتحقيق اهداف التنمية المستدامة والوصول الى بيئة مثالية ترتقي بمستوى الجامعة
قامت كلية طب الاسنان – جامعة واسط بعملية تجديد كبيرة لقاعات المحاضرات والمختبرات العملية لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعدد الطلاب ولخلق بيئة تعليمية جذابة.

تعد اللجنة الامتحانية من أهم اللجان الحيوية في أية كلية. يتسم عملها بالسرية وواجباتها تتعلق بالامتحانات والدرجات وهي بالنهاية تمثل التقييم العام للمستهدف من العملية التعليمية برمتها، ألا وهو الطالب .لذلك، كان من أوائل ما اهتمت به أمانة مجلس كلية الطب هو اختيار العناصر الكفؤة وذات الشأن والخبرة في هذا الميدان. فتحضير وتهيئة الامتحانات، وترتيب القاعات الامتحانية ،ثم مراقبة سير الامتحانات فالإشراف على التصحيح ثم التدقيق بعد التصحيح ثم إدخالها الى الكومبيوتر وإعلان النتائج .
مهام اللجنة الامتحانية
1– الاشراف على شؤون الامتحانات بدوريها .
2 – جعل الدفاتر الامتحانية سرية في الامتحانات بارقام سرية عليها اواخفاء الاسماء بطيها ولصقها بشريط او اية وسيلة صحيحة اخرى ترتئيها اللجنة .





