اقام قسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة واسط ندوة تثقيفية بعنوان (التعليم المدمج وعلاقته بدافعية تحصيل الطلبة) ..
هدفت الندوة التي قدمها الدكتور محمد هادي الشمري الى التعرف على مفهوم التعليم المدمج وأهم خصائصه, و بيان علاقة التعليم المدمج بدافعية التحصيل الدراسي لدى الطلبة , مع عرض نماذج وتجارب ناجحة في تطبيق التعليم المدمج ,فضلا عن اقتراح سبل تفعيل التعليم المدمج في المؤسسات التعليمية العراقية, و توضيح أثر استخدام التقنيات التفاعلية على الحافز التعليمي, ومدى فاعلية التعليم المدمج في التحصيل الدراسي..........
واوضحت ان التعليم في العصر الحديث يشهد تحولًا نوعيًا بفعل الثورة الرقمية، مما أفرز أنماطًا جديدة من التعليم، أبرزها التعليم المدمج الذي يجمع بين التعليم الحضوري والتعلم الإلكتروني. وقد أظهرت التجارب التربوية أن هذا النمط يسهم في تعزيز دافعية الطلبة نحو التعلم، إذا ما تم توظيفه بصورة علمية تراعي احتياجاتهم النفسية والتربوية.
واكدت الندوة على إن التعليم المدمج ليس مجرد دمج للتقنيات في التعليم، بل هو تحول في فلسفة التعلم يقوم على التفاعل والمشاركة والتحفيز الذاتي للطلبة. ومن هنا تأتي أهمية توجيه الجهود البحثية والمؤسساتية نحو تطوير هذا النمط بما يواكب متطلبات العصر ويعزز تحصيل المتعلمين ودافعيتهم نحو النجاح.