نظم قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة واسط بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة ورشة عمل   عن تطبيق طلبة المرحلة الرابعة في المدارس المتوسطة والثانوية بحضور عدد من التدريسيين والطلبة
تهدف الورشة إلى تعريف الطلبة بمفهوم التطبيق والياته المتبعة والذي يعتبر مرحلة هامة وضرورية من مراحل إعداد المدرس , وهو المدة الزمنية التي يسمح فيها للطالب بالتحقق من صلاحية وإجرائية الخبرات التي اكتسبها إثناء مدة دراسته في الكلية فضلا عن إعدادهم نفسيا وتعليميا وإداريا تحت إشراف وتوجيه أساتذة مؤهلين لذلك.
تضمنت الورشة التي أدارها الدكتور جبار اهليل الزيدي مدير مركز التعليم المستمر  وحاضر فيها الدكتور سعد عبود سمار والدكتور احمد بشار محورين تناول الأول التعليمات الإدارية الخاصة بالتطبيق وواجبات الطالب و أهم القوانين والتعليمات والضوابط الوزارية التي على الطالب المطبق الالتزام بها إثناء مدة عملة في المدارس المتوسطة والثانوية مدرسا سواء كانت الإدارية تجاه الإدارة  أو تجاه الطلبة .
وبين الثاني فن إدارة الصف وقواعد السلوك الظبطي و أهم الطرق الحديثة في تقديم المادة العلمية والأداء المهني وإدارة الصف إضافة إلى كيفية وضع المعارف والمعلومات والخبرات والمهارات التي اكتسبوها طيلة أيام الدراسة موضع التطبيق الميداني
مع التأكيد وبشكل اكبر بعملية التطبيق وتوعية الطلبة بأهميته عبر الالتزام بقوانينه وضوابطه لأنه يقوم فيه الطالب بتطبيق معظم المبادئ والنظريات التربوية والعلمية التي تعلمها في الكلية وتطبيقها بشكل عملي في الميدان الحقيقي وبالتالي تصبح عملية إعداد المدرس عملية تتصف بالواقعية وذات معنى وقيمة .