كلية التربية للعلوم الانسانية
رسالة ماجستير في كلية التربية الانسانية تناقش تحليل متعدد الوسائط للأساليب الترويجية المستخدمة على مواقع جامعات امريكية وبريطانية
2025 / 11 / 16

ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة واسط رسالة ماجستير بعنوان ( تحليل متعدد الوسائط للأساليب الترويجية المستخدمة على مواقع جامعات امريكية وبريطانية مختارة ) . 

هدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة سلوى عدنان خلف الى التعريف بمفهوم اساليب الترويج  الالكتروني , وتقصي كيف تستخدم الجامعات المصنفة في المرتبة العشرين عالميا الترويج والتسويق والعلامة التجارية  ؛ من اجل تطوير هويتها  ’ وتعزيز ظهورها وتوسيع مواقعها باستخدام مجموعة متنوعة من العناصر المتحركة والتفاعلية على مواقعها في الانترنيت . 

تنولت الدراسة جامعات امريكية وبريطانية لمقارنة اساليب ترويجها عبر الانترنيت , مع تسليط الضوء على المكتسبات التاريخية والاجتماعية والعلمية والتكنلوجية ,لهذه الجامعات وتقديم رؤى حول دور الترويج عبر الانترنيت في تطوير المواقع الالكترونية .

واوصت الرسالة بضرورة الاهتمام بالمواقع الالكترونية ؛ كونها تساهم في الادبيات المتعلقة بالخطاب الترويجي بشكل عام , والمواقع الالكترونية للجامعات بشكل خاص , من خلال تسليط الضوء على اهميتها  في تطوير الجامعات .