ناقشت كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة واسط رسالة ماجستير بعنوان ( تحليل متعدد الوسائط للأساليب الترويجية المستخدمة على مواقع جامعات امريكية وبريطانية مختارة ) .
هدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة سلوى عدنان خلف الى التعريف بمفهوم اساليب الترويج الالكتروني , وتقصي كيف تستخدم الجامعات المصنفة في المرتبة العشرين عالميا الترويج والتسويق والعلامة التجارية ؛ من اجل تطوير هويتها ’ وتعزيز ظهورها وتوسيع مواقعها باستخدام مجموعة متنوعة من العناصر المتحركة والتفاعلية على مواقعها في الانترنيت .
تنولت الدراسة جامعات امريكية وبريطانية لمقارنة اساليب ترويجها عبر الانترنيت , مع تسليط الضوء على المكتسبات التاريخية والاجتماعية والعلمية والتكنلوجية ,لهذه الجامعات وتقديم رؤى حول دور الترويج عبر الانترنيت في تطوير المواقع الالكترونية .
واوصت الرسالة بضرورة الاهتمام بالمواقع الالكترونية ؛ كونها تساهم في الادبيات المتعلقة بالخطاب الترويجي بشكل عام , والمواقع الالكترونية للجامعات بشكل خاص , من خلال تسليط الضوء على اهميتها في تطوير الجامعات .